• ×

08:55 صباحًا , الأحد 19 مايو 2024

في ختام زيارته للإمارات العربية المتحدة وزير الاتصالات يشهد توقيع اتفاقية بين شركة سعودية وأخري مصرية في معرض جيتكس 2015

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 في ختام زيارته لمعرض ومؤتمر اسبوع جيتكس للتقنية 2015 الذي انطلقت فعالياته يوم الأحد الماضي في دبي تحت شعار "مستقبل انترنت كل الاشياء افتتح المهندس ياسر القاضي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات فرع شركة* تيليبورفورمانس في دبي لتقديم خدمات التعهيد في منطقة الخليج العربي ، حيث اعرب عن سعادته بما شهده من كفاءات مصرية شابة تعكس مدي التطور والاحتراف التقني والمهني للشباب المصري مشيرا الى الجهود التي تبذلها وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لدعم أنشطة التدريب والتأهيل الاحترافي وتنمية الابداع لدى الشباب .
وتقدم الشركة خدماتها من خلال فرعها في دبي لمواطني الخليج العربي عن طريق مائة شاب مصري* ومن المقرر أن يصل عدد العاملين بالشركة الى 400 شاب مصري في مارس المقبل .
كما زار القاضي مركز راية لخدمات الاتصال ، حيث اطلع على جهود الشباب المصري الذي تصل نسبته الى 95 % من العاملين بالمركز ويعمل على تقديم خدمات الدعم الفني وخدمة العملاء ، وحثهم على مواصلة العمل من أجل الارتقاء بمستوى الاداء المقدم ليكونوا خير سفراء لمصر ولشبابها الناجح .
هذا وقد التقى المهندس ياسر القاضي المهندس أحمد بن حميدان مدير عام دائرة حكومة دبي الذكية لبحث سبل التعاون المشترك وتبادل الخبرات من أجل التحول نحو الاقتصاد الرقمي ، وبناء مجتمع المعرفة وقيادة التحول الإلكتروني وما ينتج عنه من تحقيق المواطنة الرقمية.
وتناول اللقاء عدد من القضايا الهامة الخاصة بمناقشة الركائز الرئيسية لبناء مجتمع رقمي ، والاستفادة من التجربة الاماراتية لتعزيز المواطنة الرقمية، عبر توفير منظومة رقمية متكاملة مؤمنة على المستوى القومي للوصول إلى المعرفة والخدمات بطرق بسيطة وتكلفة ملائمة من خلال اتاحة التطبيقات اللازمة لها ، وتوطين البرمجيات مفتوحة المصدر.
كما عقد القاضي لقاءا مع محمد أحمد القمزي رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لتنظيم الاتصالات بالإمارات العربية المتحدة وبحضور السيد / حمد المنصوري المدير العام للهيئة، حيث تم مناقشة عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك وعلى رأسها تعزيز المحتوى الرقمي العربي على شبكة الانترنت ، ودعائم تمكين أدوات تكنولوجيا المعلومات عبر الحكومة الالكترونية بما يضمن رفع مستوى كفاءة الخدمات المقدمة للمواطنين .
كما شهد المهندس اسر القاضي توقيع اتفاقية شراكة بين شركة اميوتني السعودية وشركة نايل كود المصرية باستثمارات تبلغ 5 مليون جنيه مصري، حيث تتوسع خدمات شركة نايل كود لجميع دول الخليج ومنها السعودية والبحرين والإمارات بالإضافة إلى السوق المصري.
ومن خلال هذه الاتفاقية ستكون شركة نايل كود منوطة بعمليات البحث والتطوير وتنفيذ المشروعات وخدمات الدعم الفني والتسويق وذلك للاستفادة من العقول والإبداعات المصرية في مجال تطوير المنتجات والدعم الفني والتسويق والخدمات المختلفة.
والجدير بالذكر أن شركة نايل كود أنشئت عام 2011 وهي من الشركات المصرية الصغيرة التي كانت تقوم هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات* ايتيدا* بدعمها في العديد من المجالات ، بالاضافة الى كونها احد الشركات العارضة ضمن الوفد المصري المشارك في معرض جيتكس للتقنية .
بواسطة : admin
 0  0  364
التعليقات ( 0 )