• ×

12:01 مساءً , الثلاثاء 18 يونيو 2024

شبكة : هدف الدورة هذا العام من قمة مراكز البيانات يدور حول توسيع طرح خدمات التكنولوجيا في مصر

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 كشف المهندس طارق شبكة رئيس شركة الشرق الأوسط لأنظمة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات «MCS»، عن تفاصيل الدورة الخامسة لفعاليات قمة صناعة مراكز البيانات «FDC»، التي تنعقد في الفترة من 9 -11 مايو الجاري، تحت رعاية وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

جاء ذلك على هامش فعاليات المؤتمر الصحفي التحضيري للدورة الخامسة لقمة صناعة مراكز البيانات «FDC» التي تنعقد تحت شعار Beyond Innovation وذلك بمشاركة مجموعة من المتحدثين من منظمي الحدث والشركاء والرعاة

أهداف الدورة الخامسة لقمة صناعة البيانات
وقال شبكة أن هدف الدورة هذا العام، يدور حول توسيع طرح خدمات التكنولوجيا في مصر، بالإضافة إلى التوجه نحو توظيف فعاليات القمة للمساهمة في جذب السياحة والمشاركة في تحسين روافدها بجانب تطوير صناعة تكنولوجيا المعلومات وعلى رأسها مراكز البيانات.


وأكد شبكة أن الدورة الخامسة من قمة صناعة مراكز البيانات «FDC»، تشهد المشاركة الأكبر من حيث عدد الشركات المصنعة وصناع القرار والخبراء والزوار ، مقارنة بالدورات السابقة، فضلا عن توقيع مجموعة من الشراكات الاستراتيجية لدعم خطوات قطاع الاتصالات نحو أهداف التنمية المستدامة، لافتاً إلى أن القمة تضع مجال ريادة الأعمال والابتكار على رأس اهتماماتها ومناقشة سبل احتضان ابتكاراتهم وتوفير الرعاية لأنشطتهم ومنحهم جوائز فضلا عن عدد من المزايا مثل تقديم الاستشارات القانونية والدورات التدريبية لعرض أفكارهم.

تطوير ادارة قمة FDC
وأوضح شبكة أن شركة «MCS» تخطط لنقل إدارة فعاليات القمة، خلال دورة العام المقبل 2024، للجنة منفصلة عن الشركة متخصصة تقوم على الاشراف عليها وتطوير تنظيمها، وترتيب أعمالها والاستفادة من توصياتها بشكل مستمر.

وأكد نيك تانزي الرئيس والمدير التنفيذي شركة «GPX» جلوبال سیستمز لخدمات مراكز البيانات في إفريقيا عن التعاون مع شركة ريدكون جروب اليوم، لضخ استثمار في مصر بقيمة 2.7 مليار جنيه، لتوسيع مركز البيانات الحالي «كايرو 2»، بما يضيف 12 ميجاوات كهرباء على الحالى و 9000 متر مربع من المساحة للاستضافة مما يجعل اجمالي المساحة المجهزة فى السوق المصرى من قبل شركة «GPX» جلوبال، تصل إلى 12600 متر مربع.

ويأتي توسع «GPX» لمركز بيانات كايرو 2 عبارة عن منشأة مبنية لهذا الغرض مصنفة من المستوى 4 مع 12 ميجاوات من الكهرباء لدعم التطبيقات ذات كثافة عالية من الكهرباء وكبائن U52 ، إلى جانب وصلات الربط الداخلية. ستكون المرحلة الأولى من التوسع جاهزة للعملاء في وقت مبكر من الربع الأول من عام 2025

وأضاف نيك تانزي، أن الشركة تعمل توسيع دورها المهم في دعم التحول الرقمي لمصر واستراتيجيتها لمصر الرقمية، مع تواجدها منذ أكثر من 15 عاما،
باعتبارها، مركز أساسي للبنية التحتية العالمية للإنترنت ونمو سوق نابض بالحياة، مشيرا إلى جهود الشركة إلى مواكبة استراتيجية مصر للتنمية المستدامة لتقليل استهلاك الطاقة.

«اورنج» تستعد لتشغيل مركز بيانات العاصمة الإدارية


من جانبه أشار المهندس محمد شبل مدير قطاع الحلول الإلكترونية الذكية، بشركة اورنج أن الشركة تستهدف تشغيل مركز بيانات العاصمة الإدارية خلال النصف الثاني، من العام الجاري، والذي يسهم في تطوير خدمات السحابة وانترنت الاشياء بشكل نوعي.

وأعلن شبل أن «اورنج» تقوم بإدارة نحو 18 مركز برمجي حول العالم منهم مركز بمصر، موضحا أن الشركة تعمل على تعزيز الحلول التقنية والخبرات، التي تقدمها لخدمة أسواق أفريقيا والشرق الأوسط خصوصا مع امتلاك البنية التحتية والعنصر البشري الكفء، في ظل دعم الدولة التي تتوجه حاليا نحو الاهتمام ببناء مراكز البيانات.

وتابع شبل أن «اورنج» تستهدف تعزيز وزيادة تواجدها بساحة حلول البيانات، من خلال تصدير خدماتها إلى السوق الافريقي والعربي، معتمدة في ذلك على الكوادر البشرية المتميزة التي تمتلكها.
.

16 شركة.. شركاء قمة صناعة البيانات
يذكر أن أن فعاليات FDC Summit تضم مشاركة متميزة لباقة من الشركات العالمية والمحلية ومنها شركة Orange كراع platinum وكل من شركة F5 وشركة Netscout كراعي prime وشركة Gigamon الشريك التكنولوجي الرئيسي ، كما تشارك كل من شركة Palo Alto وشركة Trend Micro شركة Thales وشركة Cisco وشركة Lenovo-Intel وشركة eFinance وشركة GPX وشركة Raya وشركة Nozomi وشركة Trellix وشركة OpenText وشركة BeyondTrust وشركة Ivanti ، بالإضافة إلى شراكة إستراتيجية مع معهد تكنولوجيا المعلومات ITI وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي
بواسطة : علاء الطويل
 0  0  125
التعليقات ( 0 )