• ×

11:59 صباحًا , الثلاثاء 18 يونيو 2024

شنايدر إلكتريك تستعرض باقة من حلول الطاقة المتكاملة والمستدامة على هامش مشاركتها في منتدي الاستثمار للحصول على الطاقة في إفريقيا

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 كشفت شنايدر إلكتريك، الشركة الرائدة عالميًا في مجال مجال التحول الرقمي لإدارة الطاقة والتحكّم الآلي، النقاب عن باقة من الأدوات والحلول لتعزيز الوصول إلى الطاقة في إفريقيا، وذلك على هامش مشاركتها في منتدى الاستثمار للحصول على الطاقة 2023 الذي ينظمه التحالف من أجل إمداد المناطق الريفية بالكهرباء (ARE). وشهد هذا الحدث الهام، الذي انطلق في أبيدجان، كوت ديفوار، حضور كبير من ممثلي القطاعين العام والخاص بهدف تعزيز الوصول إلى الطاقة خاصة في إفريقيا جنوب الصحراء الكبرى.
ووفقًا لتوقعات وكالة الطاقة الدولية، يعاني 775 مليون شخص على مستوى العالم من الحياة دون كهرباء، مما يعوق مسيرة التنمية الاقتصادية والبشرية. ويتلخص أحد أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة في ضمان حصول كل فرد على طاقة نظيفة وفعالة من حيث التكلفة، مثل منطقة إفريقيا جنوب الصحراء الكبرى، حيث يفتقر ما يقدر بنحو 568 مليون شخص إلى الكهرباء.
وشهد منتدى الاستثمار للحصول على الطاقة إعلان شنايدر إلكتريك عن إطلاق صندوق جايا لتأثير الطاقة (Gaia Energy Impact Fund)، والذي تم إنشاءه بالشراكة مع شركة Capital Croissance، وInvestisseurs & Partenaires، وGaia Impact. وهو صندوق رأس مال استثماري يلتزم بتعزيز الوصول إلى الطاقة على نطاق واسع، وتسريع وتيرة الاعتماد على مصادر الطاقة المتجددة، وتحويل مشهد الطاقة بشكل عام في إفريقيا.
وفي هذا الشأن، قال ألبير فوشيه، نائب الرئيس لبرنامج الوصول إلى الطاقة في شنايدر إلكتريك العالمية، "إن الوصول إلى الطاقة حق أساسي من حقوق الإنسان، ونحن نستثمر فيه باستمرار بهدف تحسين جودة الحياة لعدد كبير من الأشخاص. ومن خلال توطيد التعاون والحلول المبتكرة والاستثمارات الاستراتيجية، نستطيع تمكين المجتمعات المحلية التي لا تتوفر فيها خدمات كافية عن طريق توفير الوصول إلى الطاقة النظيفة والحصول على العديد من الفرص على المدى الطويل."
كما استعرضت شنايدر إلكتريك مجموعة من الحلول المبتكرة لتوسيع نطاق الوصول إلى الطاقة والتي تشمل Homaya Hybrid وHomaya Pro – وهي محولات هجينة ذكية تعمل بالطاقة الشمسية مصممة لتوفير الطاقة للمناطق النائية خارج نطاق شبكة التوزيع. هذا بالإضافة إلى EcoStruxure Energy Access Expert، وهي منصة مبتكرة للمراقبة عن بعد مصممة خصيصًا لإمداد المناطق الريفية بالكهرباء وتحسين رؤية ومراقبة مواقع الشبكات الكهربائية المصغرة “Microgrid” ، بالإضافة إلى برنامج شنايدر إلكتريك للتدريب وريادة الأعمال، والمصمم لتدريب رائدات الأعمال في قطاع الطاقة ودعمهم وكذلك تعزيز التنمية الشاملة والمستدامة على المستوى المحلي.
وقد تحدث خبراء شنايدر إلكتريك خلال المنتدي عن عدد من الموضوعات الهامة عى رأسها تشجيع الاستثمار من أجل الاعتماد على الطاقة الكهربائية المتجددة، وتحقيق اللامركزية في قطاع الطاقة المتجددة، وتسريع عملية الانتقال إلى الطاقة النظيفة في أفريقيا جنوب الصحراء الكبرى.
وكشركة تلتزم بتحقيق آثر إيجابي في المجتمع وعلى البيئة، تلتزم شنايدر إلكتريك بسد الفجوة بين تحقيق التقدم والاستدامة للجميع. ويعتمد برنامج الوصول إلى الطاقة، والذي تم إطلاقه عام 2009، على خبرة الشركة ودورها على المستوى المحلي لتطوير حلول تكنولوجية آمنة ذات تكلفة معقولة تلبي الاحتياجات المتزايدة للطاقة في الدول النامية. وتعمل شنايدر إلكتريك على تحقيق تلك الالتزامات من خلال الشراكة مع الأطراف المعنية من القطاع العام المحلى ومنظمات المجتمع المدني. وفي إطار أهداف الاستدامة الخاصة بها، تستهدف شنايدر إلكتريك توفير طاقة نظيفة بتكلفة معقولة لحوالي 50 مليون شخص على مستوى العالم بحلول عام 2025.
-انتهى-
حول شنايدر إلكتريك
في شنايدر إلكتريك، نؤمن بأن الحصول على الطاقة والوصول إلى البيانات الرقمية هو حق أساسي من حقوق الإنسان. لذلك، نمنح الجميع القدرة على إنجاز المزيد بجهد أقل، ما يضمن توفّر برنامج Is On Life أينما كان ولأي شخص كان وفي كل زمان.
نوفّر حلولاً رقمية للطاقة والأتمتة لضمان الكفاءة والاستدامة، كما نجمع ما بين تقنيات الطاقة الرائدة على مستوى العالم والأتمتة في الوقت الفعلي والبرامج والخدمات للحصول على حلول متكاملة للمنازل والمباني، ومراكز البيانات، والبنية التحتية، والصناعات.
نحن ملتزمون بإطلاق العنان للإمكانيات اللامتناهية لمجتمع منفتح وعالمي ومبتكر حيث يكون الأفراد شغوفين بقيَمنا المتعلقة بالهدف الهام والشمولية والقوة.
www.se.com/eg
بواسطة : علاء الطويل
 0  0  134
التعليقات ( 0 )