• ×

07:13 مساءً , الأربعاء 15 مايو 2024

أبل تعلن عن نظام التشغيل الجديد IOS 10 وتحدث تطبيق الرسائل الخاص بها

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 كشفت شركة أبل خلال فعاليات مؤتمرها للمطورين WWDC 2016 بسان فرانسيسكو عن نظام التشغيل iOS 10 لهواتف الآى فون والذى يعتبر هو الإعلان الأهم ضمن ما كشفت عنه الشركة اليوم.

وقال Craig Federighi نائب رئيس شركة أبل لهندسة البرمجيات خلال الحدث "أن هذا هو أكبر إطلاق لنظام iOS من شركة أبل على الإطلاق"، مشيرا إلى أن هناك 10 مميزات رئيسية فى نظام التشغيل الجديد، وتشمل تغييرا لقفل الشاشة مع عرض التنبيهات، والتفاعل السريع مع التطبيقات، والتوسع فى استخدام 3D Touch .

وأعلنت شركة أبل عن تحديثات جديدة لخدمة الرسائل الافتراضية على نظام التشغيل الجديد iOS 10 حيث يمكن الآن للمستخدمين إضافة روابط غنية بالمميزات إلى iMessage وفتحها بشكل مباشرة داخل الخدمة حتى إذا كانت تضم صور أو فيديوهات.

ومع هذه الميزة للمستخدمين فمن المنتظر أن توفر الكثير من الوقت لهم بدلاً من الذهاب فى كل مرة إلى تطبيق آخر لتشغيل فيديو أو عرض الصور الموجودة فى الروابط.

كما وفرت أيضًا شركة أبل مجموعة الإيموشن الموجودة لتصبح أكبر بثلاثة مرات كما يمكن تحويل الكلمات إلى رموز تعبيرية أيضًا، بالإضافة إلى القدرة على استخدام ميزة الكتابة باليد على شاشة المحادثة، لتصل إلى الطرف الآخر فى شكل حروف مكتوبة، مع توفير ميزة الرسائل السرية والتى تظهر فى شكل محجوب فى البداية، قبل أن يقوم الطرف الآخر بمسحها لتظهر الرسالة.
بواسطة : عمر عادل
 0  0  372
التعليقات ( 0 )