• ×

12:14 مساءً , الجمعة 17 مايو 2024

روسيا تخطط مستقبلاً من السيطرة الأمريكية على الهواتف الذكية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 أعلنت بعض المصادر الخاصة أن روسيا تخطط للتخلص من السيطرة الأمريكية على سوق الهواتف الذكية وذلك من خلال إعلانها عن مشروع جديد يهدف إلى تطوير نظام تشغيل للهواتف الذكية يكون بديلا عن أنظمة التشغيل الأمريكية التي تسيطر على الأسواق العالمية بشكل كامل مثل أندرويد من جوجل و iOS من آبل، وويندوز موبايل من مايكروسوفت.

وعملت الحكومة الروسية على تأسيس شركة أطلقت عليها اسم منصة الجوال المفتوحة Open Mobile Platform تعمل حاليًا على توظيف مهندسين ومطورين وخبراء أمنيين لبناء منصة تشغيل للهواتف الذكية تصفها روسيا بالموثوقة.

وسيتم تطوير نظام التشغيل الجديد بناء على نظام Sailfish OS مفتوح المصدر وهو من تطوير شركة يولا Jolla الفنلندية التي أسسها مهندسون سابقون في شركة نوكيا وقد تم بناء نظام التشغيل على نواة لينوكس كما هو الحال مع نظام التشغيل أندرويد التابع لجوجل ورغم أن نظام Sailfish لم يحقق على أرض الواقع أية نجاحات ملموسة إلا أن الحكومة الروسية تأمل في البناء على ما وصل إليه وتطويره بشكل أكبر.

وكان وزير الاتصالات الروسي نيكولاي نيكيفوروف قد أعلن عن اتفاق ما بين الاتحاد الروسي ودول البريكس بين البرازيل و روسيا والهند والصين وجنوب أفريقيا لجمع الجهود من أجل تطوير نظام التشغيل كرد على الاحتكار الأمريكي لسوق البرمجيات وخاصةً على الهواتف الذكية.
بواسطة : عمر عادل
 0  0  364
التعليقات ( 0 )