• ×

03:06 صباحًا , الثلاثاء 14 مايو 2024

إل جي تعلن عن مبادرة للشركات الناشئة من خلال دعم استقلال مشروعين

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 تسعى شركة إل جي إلكترونكس إلى نقل استراتيجيتها الخاصة "بالابتكار المفتوح" إلى مستوىً جديد من خلال دعمها لاستقلال مبادرتين كانت هي الحاضنة لهما داخليًا بالأصل، وهما: Acanvas ، Infit & Company Inc. وسيدير الشركتين بالكامل موظّفون سابقون من إل جي حيث سيقومون بوضع استراتيجيتهم الخاصة وتحصيل التمويل المطلوب، بينما ستقوم شركة إل جي بتقديم وإتاحة استخدام التكنولوجيا الخاصة بها والحاصلة على براءات اختراع.


ستركّز Acanvas على تطوير منصة عرض الفنون الخاصة بها من خلال البث على الانترنت وتحويلها إلى مشروع قادر على الاستمرار والنمو. وتشتمل المنصة على ملايين الأعمال الفنية المرخّصة التي يمكن عرضها مباشرة في إطارات رقمية كتلك المعلقة على الجدران ولكنها تعمل دون أي سلك كهربائي ظاهر. وبالفعل بدأت Acanvas الأسبوع الماضي بحملة لها من خلال موقع (http://bit.ly/1rYG7vj) لتمويل خطتها في استكمال مرحلة التطوير. وستستهدف Acanvas في البداية سوق أمريكا الشمالية مع وجود خططٍ للتوسّع في الأسواق الأخرى خلال العام المقبل.

أما فيما يخص المشروع الآخر، Infit & Company Inc ، فهي الشركة المنتجة لجهاز التصوير التشخيصي المركب، وهو منتج طبّي يوظّف أحدث التقنيات لتشخيص حالات مثل التهاب المفاصل الروماتيزمي. وتأمل الشركة أن يحدث هذا الجهاز ثورة في الرعاية الطبية من خلال استخدام نظام تصوير بصري آمن وبأسعار معقولة، بدلًا من استخدام الإشعاع للنظر داخل جسم المريض.

وكجزء من دعمها للمشروعين وللتخفيف من حدّة الخطر الرئيسي المرتبط بالشركات الناشئة، وعدت إل جي الموظّفين المنضمّين إلى أيٍ من الشركتين الجديدتين بوظائف مضمونة لديها في حال قرروا العودة خلال ثلاث سنوات. وإضافةً إلى ذلك، ستقوم إل جي بتوسيع مبادراتها لتشجيع هذا النوع من التفكير الذي أثمر عن تأسيس شركتين مثل Acanvas و Infit. كما قامت شركة إل جي بتطوير برنامج أطلقت عليه اسم LG’s Idea Power Plant بهدف تحديد ودعم الأفكار الواعدة التي يأتي بها الموظّفون والتي يمكن طرحها تجاريًا خلال خمسة أشهر وبتمويل يصل إلى 10 مليون وان كوري.


وفي معرض تعليقه على المبادرة، قال الدكتور سكوت أهن، الرئيس والمدير في إل جي إلكترونكس: " لا ننظر في إل جي إلى الابتكار المفتوح على أنّه مجرّد شعار، بل شعار قابل للتنفيذ أيضًا." وأضاف: "من خلال منح هاتين الشركتين الناشئتين هويتهما وتحريرهما من بيروقراطية الشركات الكبيرة، فإننا نبعث رسالةً في غاية الوضوح إلى المبتكِر وإلى الجمهور، مفادها أننا نتطلع إلى ما يتعدّى الحفاظ على الوضع الراهن".
بواسطة : علاء الطويل
 0  0  355
التعليقات ( 0 )