• ×

07:58 صباحًا , الجمعة 17 مايو 2024

القاضى إستراتيجية مصر فى المستقبل هى الأعتماد على الأتصالات والمعلومات كأحد الركائز الأساسية فى مصر

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 أكد المهندس ياسر القاضى وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات إن استراتيجية وأولوية مصر المستقبلية هى الاعتماد على تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات كأحد أهم محركات النمو الاقتصادى والاجتماعى والتى تلقى دعما قويا من القيادة السياسية بهدف التحول نحو إدارة الخدمات بطرق وتطبيقات ذكية مستشهدا بعدد من المشروعات بالشراكة مع القطاعات المختلفة بالدولة ومنها مشروع الرعاية الصحية باستخدام تطبيقات التكنولوجيا بالتعاون مع وزارة الصحة بهدف تحويل المستشفيات بأكملها إلى مستشفيات ذكية والتعاون مع وزارة السياحة فى اطلاق بوابة الكترونية من أجل الترويج للسياحة المصرية.

وأكد القاضى على الدور الذى تستطيع تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات أن تلعبه من أجل توصيل الدعم لمستحقيه مشيرا إلى الاهتمام الحالى بالتوجه نحو التوسع فى تقديم خدمات الشمول المالى من خلال التعاون مع الشركات العاملة فى هذا المجال والبنوك والبنك المركزى ومكاتب البريد المنتشرة فى جميع أنحاء الوطن عبر أربعة آلاف مكتب.

ودعا براهيما سانو مدير مكتب تنمية قطاع تنمية الاتصالات فى الاتحاد الدولى للاتصالات الحاضرين إلى زيارة القرية الذكية لما تتضمنه من نظام إيكولوجى قائم على أرض الواقع فى القاهرة وطالب بإقامة تحالفات استراتيجية فى إطار وضع اللوائح التنظيمية من أجل الوصول لعالم أفضل مضيفا أن استخدام الطرق التقليدية فى حل المشكلات الحالية غير كافية.

وقال هولين زاو الأمين العام للاتحاد الدولى للاتصالات إنه يوجد 160 هيئة لتنظيم قطاع الاتصالات على مستوى العالم، موضحا أن الاتحاد على تواصل مستمر مع حكومات الدول الأعضاء بغرض حثها على تقديم الدعم المطلوب لهذه الهيئات.

وأوضح زاو أن أغلب دول العالم تشهد استقلال لأجهزة «تنظيم الاتصالات» عن وزارات الاتصالات، منوها أنه التقى بـ 40 رئيس دولة منذ توليه المنصب فى يناير 2015.

أكد أن الاتحاد لا يتدخل فى التشريعات المنظمة للدول الأعضاء، منوها أنه يوجد نموا ملحوظا فى إعداد مشتركى المحمول فى مصر، وتشير الإحصائيات إلى وجود 114 مليون مشترك حاليا فى خدمات المحمول فى مصر.


وأوضح المهندس مصطفى عبدالواحد القائم بأعمال رئيس الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات وأضاف نأمل أن تساهم هذه الندوة فى حفز وتمكين المزيد من الابتكار مع الحفاظ على مختلف حقوق المستخدمين وذلك من خلال المزيد من التكاتف لخلق أطر فعالة للتعاون والتكامل بين جميع الأطراف.
بواسطة : عمر عادل
 0  0  349
التعليقات ( 0 )