• ×

04:36 صباحًا , الجمعة 17 مايو 2024

رئيس الوزراء يبحث مع "أورنچ" الفرنسية التوسع بالسوق المصرى..والشركة تخطط للاستثمار في "الجيل الرابع"

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 عقد اليوم المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء اجتماعًا مع كل من ستيفان ريشتارد رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة أورنچ الفرنسية ومارك رينارد رئيس مجلس ادارة أورنچ مصر، وايف جوتيه الرئيس التنفيذي لشركة أورنچ مصر، ورنا عبادي نائب رئيس الشركة لقطاع العلاقات الحكومية والمبيعات بالجملة لشركة أورنچ مصر، وذلك بمكتبة بمقر مجلس الوزراء.

واستعرض قيادات الشركة محاور انضمام موبينيل إلى مجموعة أورنچ العالمية، الشركة التى تمتلك تاريخا طويلا في خدمات الإتصالات المحمولة منذ أكثر من 22 عام، وعملية تغيير العلامة التجارية من الشركة المصرية لخدمات التليفون المحمول – موبينيل إلى أورنچ مصر، كما تناولت المناقشات الاستراتيجية والخطط المستقبلية لمجموعة أورنچ في السوق المصري والشرق الأوسط ككل خلال الفترة المقبلة، حيث يعد السوق المصري من أكبر الأسواق التى تعمل بها أورنچ في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، حيث تمتلك أكثر من 33 مليون مشترك في السوق المصري من إجمالي 100 مليون مشترك في أسواق المنطقة، كما يمثل السوق المصري مابين 30 إلى 35% من إجمالي إيرادات الشركة في المنطقة.

وأكد ستيفان ريشارد رئيس شركة اورانج العالمية، أن السوق المصري يعد جزءا محوريا في استراتيجية عمل الشركة، حيث تسعى الشركة إلى زيادة استثماراتها في السوق المصري خلال الفترة المقبلة.

كانت جميع المحلات التجارية لشركة موبينيل قد حولت علامتها التجارية إلى أورنج وهو العلامة الأوسع انتشارا فى العالم، وذلك بعد ما كان هناك ارتباط بالعلامة المحلية بالشركة التى تحتل المرتبة الثانية بالسوق من حيث عدد المشتركين 33 مليون عميل.

وقال المهندس أشرف حليم، نائب رئيس الشركة للشئون التجارية، إن هناك استراتيجية جديدة بالسوق المصري، مشيرا إلى أن علامة اورنج هى الأوسع انتشارا فى العالم، كما ستسعى نحو تعظيم ربحية موبينيل في السوق المصري.

وتمتلك المجموعة الفرنسية نحو 99% من شركتها بمصر وهو ما يثير الكثير من التساؤلات حول إمكانية طرح حصة بالبورصة أو دخول شريك محلي، حيث إنها أكبر حصة لشركة محمول محلية بمصر، ومع أن القانون لا يلزمها بحصة شريك محلي وفقًا لمصدر بوزارة الاتصالات ، إلا أن الشركة أكدت التزامها بذلك مستقبلا، حيث تصل إيرادات الشركة العالمية على مستوى العالم نحو 40 مليار يورو، وتتواجد فى 28 دولة، منها 19 دولة بالشرق الأوسط وشمال أفريقيا تستحوذ 11% من حجم تلك الإيرادات.

وتمتلك الشركة الفرنسية نحو 260 مليون عميل على مستوى العالم، ويصل عدد عملاء الشركة فى أفريقيا والشرق الأوسط لـ110 ملايين عميل من بينهم 33 مليون عميل بمصر والتي تمثل حصة كبيرة من عمليات أورنج، حيث تمتلك أكبر عدد من عملاء أورنج تمثل نحو 30 إلى 35% من حجم إيرادات الشركة بأفريقيا ومن 3 إلى 4% على مستوى العالم، وتعتزم أورنج الاستثمار فى خدمات الجيل الرابع في حال ما طرحتها الحكومة قبل نهاية العام، كما تعتزم الشركة إحداث نقلة كبيرة في خدماتها لتصدر السوق المصري مع تغيير العلامة الجديدة.

وقامت أوراسكوم ببيع حصتها البالغة 5% لـ "أورانج" الفرنسية مقابل 209 ملايين يورو في فبراير من العام الماضي، وأصبحت أورنج تستحوذ على نحو 99% من أسهم موبينيل.
بواسطة : علاء الطويل
 0  0  1.0K
التعليقات ( 0 )