• ×

05:07 صباحًا , الجمعة 17 مايو 2024

"كتبي" من فودافون يحصد جائزة "الألكسو" كأفضل تطبيق مصري في مجال العلوم

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 حصل تطبيق "كتبي" التي أطلقته شركة فودافون مصر على جائزة مسابقة الالكسو ALECSO الكبرى للتطبيقات الجوالة العربية وذلك في مجال العلوم كأفضل تطبيق مصري في هذا المجال.

وصرح عماد الأزهري رئيس قطاع التطوير و الاستراتيجيات بفودافون مصر أن المسابقة شهدت منافسة شديدة شارك فيها أكثر من 1400 تطبيق من مختلف الدول العربية قبل أن تحسمها فودافون لصالحها بعد اجتيازها كافة الاختبارات والتقييمات التي وضعتها المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم بجامعة الدول العربية المشرفة على المسابقة.

و اضاف إن تطبيق "كتبي" الذي تم إطلاقه في فبراير 2014 يعد الأول من نوعه فى العالم العربي و يحتوي على أكثر من عشرة آلاف كتاب تشمل جميع المجالات السياسية والفكرية والثقافية بصيغة ePub القياسية التي تمنح القارئ الرؤية الجيدة والمريحة للعين، بالإضافة الى كبرى الصحف والمجلات مشيرا إلى أن التطبيق ضم أحدث الإصدارات لكبار الكتاب والمفكرين العرب والمصريين.

وقام بتسلم الجائزة علاء زاهر رئيس قسم الابتكارات بفودافون مصر في الحفل الختامي للمسابقة الذي أقامته جامعة الدول العربية في العاصمة القطرية الدوحة وصرح علاء :"فودافون تعمل على تطوير منظومة كتبي وتحديثها بصفة دائمة ، حيث أطلقنا النسخة الجديدة من التطبيق مؤخرا بمميزات وخواص جديدة تساعد المستخدم على الاستمتاع بتجربة فريدة في القراءة والتصفح" ، موضحا أن "كتبي" أصبح الآن من أكثر التطبيقات المستخدمة في القراءة وتحميل الكتب ليس فقط في الدول العربية ولكن في أكثر من 146 دولة على مستوى العالم

وأوضح زاهر أنه نتيجة للمميزات والتسهيلات التي تقدمها فودافون لمستخدمي التطبيق، فقد ارتفع عدد المشاركين إلى ما يزيد عن 450 ألف عميل خلال عامين فقط .

وقال أن هذه الزيادة تؤكد على نجاح التجربة التي تبنتها فودافون لنشر الثقافة والمعرفة، والانتقال بالكتاب المقروء إلى شاشة الموبايل والهواتف الذكية وهو ما يسمح بمتابعة أهم وأحدث الإصدارات فى مختلف التخصصات، وتحميل كتب كبار المؤلفين، بطريقة سهلة وبنظم دفع متنوعة، منها الخصم المباشر من رصيد الهواتف أو الدفع ببطاقات الائتمان على الأجهزة المحمولة، مشيرا إلى أن الشركة اتخذت العديد من الإجراءات الأمنية التقنية في التطبيق لحماية الملكية الفكرية للناشرين، ومنها عدم إمكانية قراءة الكتاب بطريقة "الشير" إلا من خلال إدخال كلمة السر على 5 أجهزة فقط.

و الجدير بالذكر أن مستخدمي "كتبي" قاموا بتنزيل ما يزيد عن مليون كتاب في مختلف المجالات السياسية والفكرية والدينية شملت أكثر من 120 دار نشر من أكبر دور النشر في مصر والوطن العربي والتي تقوم بالنشر مباشرة على منصة "كتبي". وأن التحديث الجديد للتطبيق أضاف أيضا قائمة للكتب المجانية التى تزيد عن 800 كتاب في شتى المجالات.
بواسطة : علاء الطويل
 0  0  527
التعليقات ( 0 )