• ×

08:00 صباحًا , الجمعة 17 مايو 2024

وزير الأتصالات يستقبل سفير أستونيا

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 استقبل اليوم المهندس ياسر القاضي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ساندر سون سفير استونيا بالقاهرة ووفد من شركات تكنولوجيا المعلومات الاستونية لتطوير وتأمين نظم المعلومات والبيانات العملاقة .

وخلال اللقاء اتفق الجانبان على تفعيل مذكرة التفاهم التي سبق توقيعها وتضمنت التعاون في مجالات بنية الحكومة و خدمات المحمول بالإضافة الى مجالات الأمن السيبراني والتوثيق الحضاري والطبيعي.

كما تم الاتفاق على التعاون في نقل الخبرة والمعرفة بين البلدين وخاصة في مجالات تنمية الكوادر البشرية المتخصصة في مجالات تأمين الفضاء الالكتروني ،والحلول الذكية المتكاملة لتطوير الأداء بالجهات الحكومية حيث تأتي استونيا ضمن الدول الأعلى في الحوكمة الإلكترونية في أوروبا.

وأكد القاضي أن الوزارة تتعاون مع مؤسسات الدولة المختلفة لنشر أنظمة تكنولوجيا المعلومات والحلول التكنولوجية الحديثة التي تعمل على تطوير الاداء داخل مؤسسات الدولة وتعظيم الاستفادة من الموارد المتاحة وتحسين جودة الخدمة المقدمة للمواطن وتبسيط الإجراءات.

واستعرض المهندس ياسر القاضي مشروع تقديم الخدمات القضائية والمعلومات الخاصة بالقضايا واتاحتها في صورة إلكترونية للمواطنين المعنيين والمحامين من خلال إتاحة مباشرة الإجراءات القضائية عبر الاتصالات المحمولة والانترنت وذلك بالتعاون مع وزارة العدل.

ومن جانبه، دعا السفير الاستوني السيد الوزير لزيارة دولة استونيا والتعرف على أحدث ما توصلت اليه استونيا في التكنولوجيا لخدمة المؤسسات الحكومية وما تقدمه الحوكمة الالكترونية في استونيا من معرفة وخبرةجديدة ومميزة.
بواسطة : عمر عادل
 0  0  395
التعليقات ( 0 )