• ×

10:18 صباحًا , الأربعاء 30 سبتمبر 2020

Rss قاريء

موبينيل راعي رسمي لملتقي اليوم العالمي للإنترنت الآمن بأسوان

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 أعلنت موبينيل عن مشاركتها كراعي رسمي لملتقى اليوم العالمي للإنترنت الآمن الذي أقامته وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم والاتحاد الدولي للاتصالات يوم 21 فبراير الماضي بمدرسة أسوان الثانوية للبنات بمحافظة أسوان وذلك ضمن الجهود التي تقوم بها اللجنة الوطنية للاستخدام الآمن للإنترنت للأطفال و في إطار مبادرة الاتحاد الأوروبي بالاحتفال العالمي بيوم الانترنت الآمن Safer Internet Day.


ويقوم المكتب الإقليمي للاتحاد الدولي للاتصالات بتوفير المادة التعليمية على شكل ألعاب من خلال آلية التعلم بواسطة الألعاب مثل لعبة البحث عن الكنز، ولعبة عجلة الحظ، ولعبة ركن الإنستجرام، بالإضافة إلى تأليف وتلحين أغنية عن الاستخدام الآمن للإنترنت، ومشاهد فيلمية ورسم بعض الصور المعبرة عن رسائل التوعية، وذلك في إطار تدريب التلاميذ لمعرفة فوائد ومخاطر الإنترنت، على أن يتم تعميم هذه التجربة بمدارس أخرى لاحقاً. وقد قامت شركة موبينيل بتكريم الاطفال الفائزين في هذه الالعاب التعليمية بإعطائهم هدايا تشجيعية خلال فعاليات الملتقي.


يذكر أن لشركة موبينيل جهود عديدة في مجال الاستخدام الآمن للإنترنت حيث كانت راعي للبحث الدولي الذي نظمته مؤسسةGSMA بالتعاون مع وزارة الاتصالات عامي 2012-2013 عن استخدام الاطفال للإنترنت والتليفون المحمول في مصر بالمقارنة بدول أخرى في العالم .كما كانت من أوائل شبكات المحمول التي وقَعت عام 2010مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات اتفاقية لحماية الاطفال على الانترنت من خلال مبادرة نشر ثقافة الاستخدام الآمن لتكنولوجياالمحمول. كما أنها تواصل من خلال شركة لينك التابعة لها توفير لعملاء الـ ADSL مجاناً أفضل البرامج التي تسهم في حماية الاطفال و الشباب من المحتوى الغير مناسب.
بواسطة : admin
 0  0  235
التعليقات ( 0 )