• ×

09:50 مساءً , الثلاثاء 29 سبتمبر 2020

Rss قاريء

نيكون تعزز تواجدها في مصر مع إطلاق "مهرجان نيكون للتصوير الفوتوغرافي والأفلام 2015"

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 أطلقت مؤخرا شركة نيكون الشرق الأوسط وأفريقيا بالشراكة مع موزعها الرسمي في مصر شركة فوتو اكسبرس، مهرجان نيكون للتصوير الفوتوغرافي والأفلام لأول مرة في مصر وذلك في إطار مساعيها المستمرة لنشر ثقافة التصوير الفوتوغرافي وتصوير الفيديو في الشرق الأوسط. كما كشفت نيكون خلال المهرجان عن أحدث كاميراتها DSLR وكذلك عن برنامج "مدرسة نيكون" في مصر.

وقال تاكاشي يوشيدا، العضو المنتدب لشركة نيكون الشرق الأوسط وأفريقيا: "بعد النجاح الباهر الذي حققه مهرجان نيكون للتصوير الفوتوغرافي والأفلام في دبي العام الماضي حرصنا على تنظيم المهرجان في مصر، ونحن سعداء بالإقبال الكبير على المهرجان. السوق المصري يتمتع بإمكانيات كبيرة، ونحن نتطلع إلى العمل مع موزعنا الرسمي في مصر شركة فوتو اكسبرس لدعم وتنمية مواهب المصورين وصانعي الأفلام في مصر. ونحن نقوم بذلك ليس فقط من خلال تقديم أفضل المعدات ولكن أيضا من خلال الكثير من مبادرات الدعم مثل برنامج "مدرسة نيكون"، والتي سنطلقها في مصر قريبا".

وقال يوشيدا "إن الاستجابة المذهلة التي حصلنا عليها من المصريين في جميع أنحاء البلاد والتي تظهر دعمهم لهذا المهرجان هي دليل كاف على عشق المصريين لحرية الإبداع سواء من خلال التصوير الفوتوغرافي أو تصوير الأفلام. وتشكّل فكرة "أنا حركة" ثورة في طريقتنا للتعبير عن أنفسنا والحرية التي توفرها نيكون للناس للتعبير عن أنفسهم بطريقة مبدعة".

واشتمل المهرجان على مناقشات وورش عمل من قبل شخصيات شهيرة في عالم التصوير الفوتوغرافي وتصوير الأفلام ومن بينهم المخرج المصري الشهير رامي إمام الذي ناقش استخدام كاميرات DSLR في التصوير السينمائي. كما شارك في المهرجان المصور والكاتب الحائز على الجوائز بريان بيترسون الذي تحدث عن الابداع في التصوير، وخبير تصوير الفاصل الزمني اليكسي جوفري فرانغي الذي تحدث عن مزايا استخدام كاميرات نيكون.

وإضافة إلى الاحتفال بالتصوير في مصر، فقد كشفت نيكون عن برنامج "مدرسة نيكون" في مصر التي ستبدأ عملها قريبا. ومبادرة "مدرسة نيكون" العالمية والتي يجري تطبيقها في العديد من دول آسيا والمحيط الهادئ والشرق الأوسط، هي سلسلة من دروس التصوير الفوتوغرافي التعليمية التي تهدف إلى تقوية المهارات الابداعية والفنية للمصورين وتعليمهم كيفية استخدام كاميرات نيكون DSLR بأفضل الطرق. والدورات مصممة للمشاركين من جميع المستويات من المبتدئين وحتى المحترفين، ويقوم على تقديم تلك الدورات مدربون يحملون شهادات من شركة نيكون.

وعرضت نيكون كذلك خلال المهرجان أحدث كاميرات DSLR الاحترافية في مصر ومن بينها كاميرا D810 العالية الأداء ذات الإطار الرقمي الكامل المصممة للحصول على تصوير فوتوغرافي وفيديو عالي الوضوح، وكاميرا نيكون D5500 بعدسة 24.2 ميجابيكسل DX-format المصممة للمصورين المبتدئين الذين يرغبون في التقاط صور بطرق جديدة ومبتكرة.

أما كاميرا نيكون D810 فهي مصممة لالتقاط صور وأفلام مبهرة. وتحافظ قدرة الكاميرا الجديدة على قيمة جودة الصورة كما تتمتع بالقدرة على تصوير الأفلام بوضوح عال. فهي مزودة بعدسة 36.3 ميجا بيكسل وجهاز استشعار ومدى حساسية واسعة للضوء ISO يضمن التقاط صور غنية باللون والوضوح. وإضافة إلى قدرتها على التقاط الصور الرائعة، فإن الكاميرا ذات استخدامات متنوعة مذهلة تمكّنها من التقاط أفضل الصور والأفلام في مختلف البيئات والأوضاع.

وأما كاميرا نيكون D5500 فهي مصممة خصيصاً لسهولة حملها في أي مكان وزمان، حيث أنها مصنوعة من الياف الكربون وتتميز بالقبضة العميقة التي توفر سهولة وراحة واستقراراً لليد أثناء استخدامها. وتتميز الكاميرا بشاشة LCD وتحكم باللمس ومستشعر للعين ومراجعة للصور، لتكون بذلك الرفيقة الموثوقة لالتقاط تلك الصور النادرة في اللحظات الخاصة. كما أن الكاميرا D5500 مزودة بتقنية واي فاي اللاسلكية التي تتيح للمستخدمين التصوير وتبادل الصور وأفلام الفيديو أثناء تنقلهم.

وتعليقا على ذلك قال السيد طارق عبد الرحمن، الرئيس الإقليمي لقسم خدمة العملاء في نيكون الشرق الأوسط وإفريقيا: "الابتكار هو أحد الجوانب الهامة لفلسفتنا في نيكون، وقد صممت كاميراتنا DSLR لتحتوي على المزايا والمواصفات التي يرغب بها عملاؤنا".

وأضاف: "هدفنا النهائي هو زيادة الوعي بالتصوير بكاميرات DSLR، وكيف تفيد هذه الكاميرات أي شخص يرغب في تصوير الأحداث المهمة في حياته. وهناك مفهوم خاطئ بأن كاميرات DSLR هي فقط للمصورين المحترفين، ونريد أن نوضح أن هذا ليس صحيحاً. ولهذا السبب أطلقنا مجموعتنا الجديدة من الكاميرات مع "مدرسة نيكون" في مصر حتى نستطيع أن ننظم ورش العمل حول المجالات المختلفة للتصوير ونعرض كذلك سهولة استخدام هذه الكاميرات من قبل الجميع".

وقد جرى مهرجان نيكون للتصوير الفوتوغرافي والأفلام في 12 فبراير من الساعة 5-9 مساء في فندق كونراد في القاهرة بمصر.

أسعار الكاميرات وتوفرها
تتوفر كاميرا D810 في مصر في شركة فوتو اكسبرس بسعر تجزئة مقترح هو 23,000جنيه مصري (الهيكل فقط)، وهو سعر حصري للشركة. ستتوفر كاميرا D5500 في مصر ابتداء من شهر مارس بسعر تجزئة مقترح هو 7,500 جنية
بواسطة : admin
 0  0  258
التعليقات ( 0 )