• ×

08:54 مساءً , الأربعاء 24 أبريل 2024

وسيم أرساني : لينك دوت نت تستثمر 400 مليون جنيه سنويا واطالب الجهاز بحسم النقاط العالقة مع المصرية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 *

حوار – علاء الطويل

 

كشف المهندس وسيم أرسانى، الرئيس التنفيذى للشركة المصرية لخدمات نقل البيانات"* *لينك دوت نت " *عن استهداف الشركة لمنافذ توزيع جديدة فى السوق المصرية لزيادة حجم الاستحواذ البالغ 25% تقريبا حاليا من عدد مشتركي الانترنت فائق السرعة من خلال عدد من *الخطط .

اشار فى تصريحات خاصة *مع " الو مصر " الي ان الشركة تتمني من الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات احكام قبضته على اماكن السنترالات التى يصعب علينا الاستجابة لطلبات الاشتراك بسبب احتكار احد مقدمي الخدمات .

اوضح ان استحواذنا على ربع الحصة السوقية فى خدمات الانترنت فى ظل الظروف الحالية يعد انجازا لفريق العمل الذى استطاع التحدي على الصعاب التى تواجهنا وخاصة الاختناقات فى السنترالات التى لدينها فيها طلب* ، مشيرا الى اننا توجههنا للجهاز القومي لتظيم الاتصالات مرارا لحسم تلك الامور حتى نستطيع العودة الي صدارة اللاعبيين فى سوق خدمات الانترنت .

اوضح اننا تقدمنا بشكاوي للجهاز القومي لتنظيم الاتصالات لتفعيل تراخيص خدمات الاتصالات الى التجمعات السكنية " الكومباوند "* فى ظل وجود نقاط محل خلاف مع المصرية للاتصالات لم يتم حلها الي الان برغم وجود نصوص واضحه فى التعاقد

سبق لشركة لينك دوت نت " تاسيس " لينك وان " لتقديم خدمات الاتصالات والبرودباند *الى التجمعات السكنية المغلقة *منذ 3 اعوام وتسببت بعض الخلافات مع المصرية* للاتصالات فى ارجاء تنفيذ العديد من المشروعات .

اشار الى انه ***بعد استحواذ موبينيل على لينك دوت نت فى نهاية 2011، **فى صفقة ضخمة اضافت *مزيدا من **الخدمات الجديدة، التى بدأت الشركة تقديمها عبر امتلاكها مراكز البيانات الخاصة بها الامر الذى رسخ وجود ذراع مالية كبيرة للشركة، بما يمكنها من تقديم خدمات التعهيد للشركات، لافتا إلى امتلاكهم 3 آلاف عميل فى هذا الصدد.

وأوضح أن حجم استثمارات الشركة السنوية، يتجاوز 400 *مليون جنيه لتطوير الشبكات، موضحا أن الشركة تراهن على خدمات الحوسبة السحابية لزيادة معدلات النمو خلال المرحلة المقبلة، خاصة مع زيادة عدد التطبيقات الداعمة لها وبالتالى كان لابد من اعداد مراكز البيانات بأعلى مستوى من الجودة وفقا للقياسات العالمية .

وأعلن استحواذ شركته على %25 من سوق الإنترنت الثابت محليا، والذى يبلغ 2.9 مليون مستخدم بنهاية يونيو الماضى وفقاً لآخر احصائيات وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، كما يصل عدد مستخدمى الإنترنت بشكل عام داخل السوق المحلية إلى 46.3 مليون مستخدم بنهاية أغسطس الماضى.

وفيما *يخص مشكلات الإنترنت والشكاوى من سوء الخدمة *، أوضح أرسانى أن **أنه يمكن حل تلك المشكلة من خلال مد كابلات الفايبر من خلال الشركة المصرية للاتصالات، وتدشين الكيان الوطنى الجديد للبنية التحتية فيما بعد.

 

 

 

 

 
بواسطة : admin
 0  0  352
التعليقات ( 0 )