• ×

08:16 مساءً , الإثنين 28 سبتمبر 2020

Rss قاريء

نوكيا تحتفل بمرور 150 عاما على تاسيسها

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 احتفلت شركة نوكيا العالمية، وسط موظفيها في مصر بمرور 150 عاما على إنشائها في مجالات الاختراع والتطوير والتكنولوجيا، تضمنت جولة بالدراجات في القرية الذكية، بالتعاون مع مؤسسة راكبي الدراجات العالمية؛ بهدف التأكيد على خدمة المجتمع والمسئولية الاجتماعية.

ويرجع تاريخ أعمال نوكيا للشبكات في مصر إلى عام 1990، عندما تم تأسيس مشروع مشترك بين سيمنس، والشركة المصرية للاتصالات، والبنك الأهلي المصري لتصنيع السنترالات (Switches) لشركات الاتصالات الثابتة في المنطقة في عام 2007، وتم تأسيس نوكيا سيمنس نتووركس (NSN) لخدمة المشغلين على مستوى العالم، وفي وقت لاحق، توسعت NSN في سوق شبكات المحمول في مصر، وتوفير المعدات والخدمات لجميع مشغلي شبكات الهاتف النقال في مصر، والدعم الفني لعملاء نوكيا على الصعيد العالمي من خلال مجموعة من المهندسين المهرة.

وبدأت نوكيا في فنلندا عام 1865، حين قام فريدريك أديستام بتأسيس أول مطحنة من لب الخشب في شلالات تاميركوسكي رابيدز، وتلتها الثانية عام 1871 على ضفاف نهر نوكيا نفيرتا لتصبح نوكيا AB.

وفي عام 1960 دخلت الشركة مجال الاتصالات، وتم تشكيل نوكيا كوربوريشن عام 1967، عند دمج كل من نوكيا AB مع شركة أعمال المطاط الفنلندية (1898)، وشركة أعمال الكوابل المحدودة (1912)، وأصبح لدى نوكيا خمسة أقسام أساسية؛ وهي المطاط، الكابلات، الغابات، الإلكترونيات، وتوليد الطاقة.

ودخلت الشركة مجال معدات الاتصالات السلكية واللاسلكية عام 1960، بإنشاء قسم الإلكترونيات في شركة أشغال الكابلات الفنلندية؛ للتركيز على إنتاج معدات إرسال الراديو (Radio-Transmission) في عام 1982، وبدأت رحلة التميز في مجال الاتصالات عام 1982، وقدمت شركة نوكيا أول سنترال رقمي كامل في أوروبا، وأول هاتف سيارة في العالم.

وقدمت نوكيا للعالم أول مكالمة هاتف نقال GSM عن طريق هاتف نوكيا، عبر مشغل فنلندي يدعي راديولينجا (Radiolinja)، من خلال أحد شبكات نوكيا عام 1991، وفي نفس العام فازت شركة نوكيا بعقود لتوريد شبكات GSM في بلدان أوروبية أخرى، وبحلول عام 1998، كانت نوكيا المتخصصة عالميًّا في مجال الهواتف النقالة، وتنوع النشاط بما في ذلك الاستحواذ علي شركة Gate5 عام 2006، وشركة NAVTEQ عام 2008؛ لتصبح رائدة في مجال تكنولوجيا الخرائط أيضا.
بواسطة : admin
 0  0  287
التعليقات ( 0 )