• ×

07:05 مساءً , الجمعة 25 سبتمبر 2020

Rss قاريء

رئيس "فودافون مصر" : 35 مليار جنيه استثماراتنا فى قطاع الاتصالات المصري

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 

كشف المهندس احمد عصام الرئيس التنفيذي لشركة فودافون مصر ان شركة فودافون استثمرت حوالي 35 مليار جنيه خلال تواجدها بمصر علي الشبكة موضحا ان منها 9 مليارات جنيه تم تخصيصها خلال 3 سنوات بداية من عام 2014 الي 2016 يمكن ان يتم زيادتها مستقبلا .


* واضاف ان شركة فودافون العالمية التي تستحوذ علي حصة حاكمة بالشركة تنظر إلى سوق الاتصالات في مصر علي انها سوق واعد، يتم الاستثمار فيه بشكل طويل الأمد، مشيرًا إلى أن زيارة الرئيس الاخيرة إلى بريطانيا أثرت إيجابيا علي المستثمرين والشركات البريطانية العاملة بالسوق المصري، جاء ذلك علي هامش ملتقي فودافون* الاعلامي بمدينة شرم الشيخ ضمن مبادرة "دعما للسياحة".


* اكد ان الشركة تمتلك 1300 فرع لخدمة العملاء، وأنه سيتم زيادة عدد الفروع خلال الفترة المقبلة بالاضافة الي الفروع والمحلات المعتمدة بالسوق، مشيرًا إلى أن فودافون مصر تقدم خدمات التعهيد إلى بلدان العالم ويعمل لديها 3500 موظف في هذه الخدمات وهذا يعد استثمار جيد ويهدف الي زيادة الصادرات التكنولوجية الي اوروبا ودول اسيا مضيفًا إلى وجود خطة لزيادة عدد الموظفين 3000 موظف جديد لتوسيع نطاق العمل وزيادة حصة مصر من التعهيد.



وأضاف عصام ان قرارات الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات الخاصة ببيع شرائح التليفون المحمول الجديدة ادت الي الحد من عشوائية بيع الخطوط، وعن خطط تأمين البيانات علي الشبكة قال عصام إن نظام التشغيل فى مصر يعتمد على خطط تأمين لبيانات المستخدمين بأعلي درجاته ونحن ملتزمين بكافة القواعد والإجراءات التى ينص عليها القانون المصري.



وأضاف ان شبكة فودافون* مصر لم تتعرض لاي حالة اختراق واحدة في شبكتها المحلية على مدار سنوات عملها الطويل فى مصر وﻻ داعى للربط بين تسرب بعض البيانات لعملاء شركة فودافون بربطانيا وبين فودافون مصر، مؤكدًا أنه لكل سوق ظروفه وأليات العمل بها.



من جانبه قال أكد المهندس خالد حجازي رئيس قطاع العلاقات الحكومية والقانونية بشركة فودافون مصر، إن الشركة فازت مؤخرا بمناقصة الجهاز القومى لتنظيم اﻻتصاﻻت، والتى طرحها مؤخرا لبناء 11 محطة فى سيناء ونستكمل حاليا الإجراءات التعاقدية لتغطية المنطقة المحرومة من الخدمة* والتى ليس لها جدوى اقتصادية من تغطيتها إذ يتم تمويل هذه المناقصة من اموال صندوق الخدمة الشاملة.



وأضاف تم اﻻتفاق مع محافظ جنوب سيناء للبدء الفورى فى انشاء هذه المحطات وتقديم خدمات المحمول فى تلك المناطق، قائلا: "لدينا خطة شاملة لتقليل اﻻنبعاثات الحرارية من محطاتنا التى تعمل بالسوﻻر وكذلك توفير محطات تعمل بالطاقة المتجددة "الخضراء" والطاقة الشمسية وتم بناء اكثر من 200 محطة حتي الأن.


*
بواسطة : admin
 0  0  275
التعليقات ( 0 )