• ×

04:29 مساءً , الإثنين 28 سبتمبر 2020

Rss قاريء

آي تي ووركس و مايكروسوفت يتعاونون لتوفير برمجيات تعليم إلكترونية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 في محاولة لإحداث ثورة في التعليم في جميع أنحاء العالم، تتعاون "آي تي ووركس التعليمية" مع مايكروسوفت لتقديم برنامج مبتكر للتعليم الإلكتروني، و هو ’إديو شير‘كجزء من حزمة أوفيس السحابية ’أوفيس 365 للمؤسسات التعليمية في جميع أنحاء العالم. هذا التحالف الاستراتيجي العالمي يعزز التزام كل من "آي تي ووركس التعليمية" و ’مايكروسوفت لرفع مستوى التعليم في جميع أنحاء العالم، وتقديم تجارب فريدة من نوعها للتعليم الإلكتروني لمستخدميها.

ويعتبر ’إديو شير‘ أحد أنظمة إدارة المحتوى التعليمي المبتكرة من ’آي تي ووركس التعليمية‘ المدعومة بنظام أزور (Azure) للمنصة السحابية من مايكروسوفت؛ ويسهم توفيره عبر حزمة الأوفيس السحابية ’أوفيس 365‘ في توسيع نطاق التعاون بين الطلاب والمعلمين، وتعزيز قدرة الوصول إلى المصادر التعليمية بتكلفة اضافية بسيطة.
قال حاتم سلام، الرئيس التنفيذي لشركة "آي تي ووركس التعليمية": "يسهم التحالف القائم بين "آي تي ووركس التعليمية" ومايكروسوفت في توفير حلول سحابية جاهزة ومتنقلة للمدارس حول العالم. ويتجلى الهدف الرئيسي لربط نظام ’إديو شير‘ بحزمة ’أوفيس 365‘ في تخفيض العوائق أمام اعتماد التكنولوجيا، وذلك عن طريق الحد من الاستثمارات الأولية للمؤسسات التعليمية في مجال حلول التعليم الإلكتروني. وتحتاج المتطلبات المتغيرة للطلاب والمعلمين على حد سواء إلى أن تنعكس في تجربة التعليم الصفية، وهذا ما نحن عازمون على تحقيقه من خلال مثل هذا النهج المبتكر".
وتأتي هذه الشراكة إثر إعلان ’مايكروسوفت‘ مؤخراً عن "آي تي ووركس التعليمية" كأفضل شريك لها في القطاع التعليمي لسنة 2014 مما يؤكد تأثير الشركة القوي في سوق التعليم من خلال الحلول المتطورة والخدمات الموثوق بها، على أساس تكنولوجيا مايكروسوفت.

وفيما يزداد عدد المؤسسات التعليمية التي تعتمد على نظام ’إديو شير‘ عبر حزمة ’أوفيس 365‘، سيتم توفير المزيد من الفرص للأفراد في المجتمعات الريفية للحصول على التعليم من خلال منصة مفتوحة. وعلاوة على ذلك، تعتبر كافة مصادر التعليم حية، الأمر الذي يتيح للمعلمين تحميل وتوزيع وتحرير ومراجعة ومتابعة المحتوى التعليمي فور حدوث أي تغييرات.
وأعرب خالد عبد القادر مدير عام مايكروسوفت مصر عن سعادته بالشراكة بين مايكروسوفت وشركة آي تي ووركس والتى تمتد عبر عدة سنوات، مشيراً إلى أن مايكروسوفت تلعب دوراً رائداً في دعم التعليم في مصر حيث يأتي ’edushare كأحد أنظمة إدارة المحتوى التعليمي المبتكرة من ’آي تي ووركس التعليمية‘ المدعومة بنظام (Azure) للمنصة السحابية من مايكروسوفت.
أضاف ان البرنامج يساعد في ربط نظام edushare بحزمة ’أوفيس 365‘ بما يساهم في زيادة الدعم التكنولوجي الذي تقدمه مايكروسوفت للمدارس بالتعاون مع شركائها.

وفي إطار التغير المستمر الذي تشهده تقنيات التعليم، فإن استخدام إديو شيرعبر حزمة ’أوفيس 365‘ يسهل إلى حد بعيد التحدي الذي يواجه رواد التعليم. ويتيح الحل أيضاً للمناطق التعليمية ووزارات التعليم حول العالم الاستفادة من المحتوى الموثوق في مختلف المجالات ضمن بيئة مريحة وسهلة الاستخدام.
بواسطة : admin
 0  0  225
التعليقات ( 0 )