• ×

05:42 صباحًا , الأربعاء 8 فبراير 2023

سوني تطلق مهرجان ألفا لصناع المحتوى والمبدعين في مصر

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 سوني الشرق الأوسط وأفريقيا ستطلق مهرجان ألفا لكل محبي التصوير وصناع المحتوى في مصر، حيث سيضم المهرجان مجموعة متنوعة من كاميرات ألفا التي تقدمها سوني لدمج تقنيات التصوير المتطورة والاستخدامات المتنوعة إلى جانب مجموعة من المميزات المصممة خصيصًا للمبدعين ومدوني الفيديو، ومن المقرر أن يستمر الحدث لمدة 6 أيام متنوعة بثلاث محافظات.

وسيتم إطلاق النسخة الأولى من مهرجان ألفا، بالتعاون مع شريك المهرجان كايرو كاميرا رنتلز، في ثلاث محافظات، بدايةً من الإسكندرية والتي ستحتضن الحدث يومي 17 و18 ديسمبر، كما سيتم عقده في محافظة الإسماعيلية في 20 ديسمبر، فيما سيتم عقده في القاهرة يومي 22 و23 ديسمبر. وستتضمن النسخة الأولى من مهرجان ألفا عدة مجالات تجارب للمصورين الفوتوغرافيين ومصوري الفيديو لتجربة التصوير باستخدام مجموعة كاميرات ألفا من سوني، حيث سيقوم صُنَّاع المحتوى بالتقاط مجموعةً متنوعة من الصور ضمن مجالات التجارب، والتي ستتضمن لقطاتٍ لمنصة عرض أزياء، ورقص الباليه والجليد (الشتاء)، والرياضات، والجليتر، من بين سيناريوهاتٍ أخرى ذات وتيرةٍ سريعة، مما يجعل المصورون متحمسين لتجربة أحدث كاميرات سوني في ظروف داخلية مختلفة.
وفي هذا الإطار، قال سجير شمسو، رئيس قسم التصوير الرقمي في سوني الشرق الأوسط وأفريقيا: "يُسعدنا أن نعلن عن إقامة مهرجان ألفا في أسواقٍ إقليمية مختلفة، والذي سوف يتميز بتجربة كاميرات ألفا من سوني والمصممة خصيصاً لتلبية متطلّبات صُنَّاع المحتوى المتزايدة اليوم. تجمع كاميرات ألفا بين تنوع الاستخدام وجودة الصورة الممتازة إلى جانب مزايا سهلة الاستخدام ومصممة خصيصاً لالتقاط الصور الثابتة وتصوير الفيديو. وهو ما يجعل هذه الكاميرات مثاليةً للباحثين عن الانتقال إلى التصوير الفوتوغرافي وتصوير الفيديو الأكثر تطوراً".
ومن المتوقع أن يجتذب مهرجان ألفا أهم رواد التصوير الفوتوغرافي وتصوير الفيديو ومدوني الفيديو وصُنَّاع المحتوى الراغبين بتطوير مهاراتهم في التصوير. فعلى سبيل المثال، تمثل كاميرا FX30 خياراً رائعاً لكل من يتطلع إلى البدء بتصوير الأفلام، حيث توفر التعبير السينمائي الصاعد لصُنَّاع الأفلام عبر أحدث أنظمة التصوير. كما تتمتع بمستشعر Exmor R™ CMOS جديد ذو حساس APS-C ودقة 20.1 بإضاءة خلفية (بتنسيق Super 35) مع ISO ثنائي القاعدة (800/2500) لتقدم حساسيةً عالية وتشويشاً منخفضاً ونطاقاً ذو +14 توقفاً.
بينما تمثل كاميرا Alpha 7 IV، الكاميرا الهجينة الفاخرة المجهزة بجودةٍ مذهلة للصور الثابتة وتقنية فيديو متطورة مع الضبط البؤري المتقدم، وإمكانية تشغيل محسنة وقدرات انسيابية العمل. وورثت هذه الكاميرا التكنولوجيا المستمدة من إنتاج الأفلام الواقعية، ومن بينها تقنية ™S-Cinetone - واعتمدتها كاميرات الخط السينمائي المرموقة واستخدمتها مجموعة واسعة من صُنَّاع الأفلام وصُنَّاع المحتوى - لتقديم مظهرٍ سينمائي غني.
بواسطة : علاء الطويل
 0  0  34
التعليقات ( 0 )