• ×

08:08 مساءً , الخميس 28 مارس 2024

"اتصالات مصر" توقع اتفاقية شراكة مع " سولارايز إيجيبت| أمارنكو آند كو " لتشغيل أبراج المحمول بالطاقة الشمسية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 وقعت شركة اتصالات من &e اتفاقية تعاون مع شركةAmarenco Solariz Egypt سولارايز إيجيبت| أمارنكو آند كو الرائدة في مجال إنتاج الطاقة الشمسية، بهدف تحويل محطات المحمول لشركة اتصالات مصر للعمل بالطاقة الشمسية. يأتي ذلك في إطار استراتيجية الشركة للتحول إلى مقدم متكامل لكافة خدمات التكنولوجيا والاتصالات، والاعتماد على أحدث الحلول التكنولوجية المتطورة بما فيها حلول الطاقة النظيفة المتجددة.
تأتي الاتفاقية كجزء من الخطة الطموحة التي تتبناها شركة اتصالات مصر من e& لتحويل محطات التليفون المحمول تدريجياً للعمل بالطاقة المتجددة النظيفة، وهو ما يأتي ضمن مساعي الدولة المصرية لحماية البيئة وخفض الاعتماد على مصادر الطاقة التقليدية، وهو الأمر الذي يتوافق مع ما تقدمه شركة سولارايز إيجيبت| أمارنكو آند كو من خدمات ومنتجات ستساهم في ضمان التشغيل بطاقة نظيفة متجددة.
وتقضي الاتفاقية بتحمل شركة سولارايز إيجيبت| أمارنكو آند كو تكاليف إنشاء محطات طاقة شمسية خاصة بشركة اتصالات مصر، بما يضمن وصول الطاقة النظيفة إلى محطات التليفون المحمول لشركة اتصالات مصر المنتشرة في انحاء الجمهورية.
وفي هذا السياق أعرب المهندس حازم متولي-الرئيس التنفيذي لشركة اتصالات مصر، عن سعادته بالتعاون مع شركة سولارايز إيجيبت| أمارنكو آند كو، مؤكدًا أن الاتفاقية تأتي ضمن توجهات الشركة لتوسيع اعتماد المحطات على الطاقة النظيفة -الطاقة الخضراء-لحماية البيئة ولتعظيم الاستفادة بموارد الشركة، لافتاً إلى أن اتصالات مصر تضع التغيرات المناخية في إطار شديد الأهمية وتبذل أقصى جهودها للمساهمة في خفض الانبعاثات الكربونية لتحقيق بيئة أكثر استدامة.
وتأتي مبادرة شركة اتصالات مصر بتوقيع الاتفاقية مع شركة سولارايز إيجيبت| أمارنكو آند كو بالتزامن مع انعقاد الدورة السابعة والعشرون لمؤتمر الأطراف لتغير المناخ (COP27) والذي تستضيفه مصر خلال الشهر الجاري في مدينة شرم الشيخ.
وفي هذا السياق أكد المهندس ياسين عبد الغفار مؤسس شركة سولا ريز ايجبت نفتخر بإعلان أول اتفاقية شراء طاقة لقطاع الاتصالات في مصر على مشارف COP27 كما يعتبر هذا القطاع الحيوي ‏نقطة انطلاق لمجال الطاقة الشمسية نظرا لدوره في نشر التوعية عن الطاقة النظيفة والاهتمام بالبيئة من خلال نموذج عمل بسيط وبدون استثمارات.
تعد شركة سولارايز إيجيبت واحدة من رواد السوق في مجال تطوير وإدارة محطات الطاقة الشمسية النظيفة على النطاق التجاري والصناعي ويظهر دورها الفعال في توفير الطاقة النظيفة وتقليل انبعاثات الكربون على النطاق الوطني عن طريق تطويرالعديد من المشروعات الضخمة والمؤثرة بإجمالي حجم إنتاجية يتخطى ال 70 ميجاواط بيك مما يضع شركة سولارايز إيجبيت على الصدارة في مجال توليد الطاقة الشمسية في مصر.
إن المشروع المشترك الجديد يعمل على تطوير مشاريع الطاقة الشمسية في مصر، كما يقوم بتزويد العملاء بمصدر نظيف للكهرباء بسعر تنافسي، مما يجعلهم أكثر قدرة على المنافسة ويقلل من انبعاثات ثاني اكسيد الكربون.
بواسطة : علاء الطويل
 0  0  64
التعليقات ( 0 )