• ×

07:34 صباحًا , الإثنين 29 نوفمبر 2021

كاميرا Alpha 7 IV تتجاوز المزايا "الأساسية" مع مستشعر صور كامل الإطار بدقة 33 ميغابكسل وآلية تشغيل مميزة للصور والفيديو

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 كما تطرح سوني وحدتي فلاش جديدتين لتطور نظام إضاءة كاميرات Alpha القوي

أعلنت سوني عن ثلاثة إضافاتٍ جديدة إلى خط التصوير - كاميرا Alpha 7 IV ذات العدسات القابلة للتبديل (طراز ILCE-7M4) مع مستشعر الصور المطور حديثاً ذو الإطار الكامل بدقة 33 ميغابكسل ووحدتي فلاش جديدتين، HVL-F60RM2 و HVL-F46RM.

ترقى كاميرا Alpha 7 IV بالمعايير "الأساسية" إلى المستوى التالي فيما يتعلق بالكاميرات كاملة الإطار ذات الأداء المتميز وجودة الصور الممتازة، لتعيد صياغة المعيار الأصلي الذي رسخته كاميرا Alpha 7 III. ويتميز الطراز الجديد بالعديد من تقنيات تصوير سوني الأكثر تطوراً ومن بينها أحدث قدرات محرك معالجة الصور ™️BIONZ XR والضبط البؤري المتقدم المستوحى من طراز Alpha 1 الرئيسي، مقترنةً بإمكانية التشغيل المبسطة وثقة محسنة للصور والأفلام، مما يجعلها الكاميرا الشاملة المثالية لعشاق ومحترفي التصوير اليوم لتصوير شتى السيناريوهات. توفر كاميرا ALPHA 7 IV بدقة 33 ميغابكسل، وقدرةٍ تعبيرية غنية في الأفلام ووظائف متنوعة لدعم الطلب المتزايد على الاتصال عن بعد، لتضفي معنىً جديداً لما يمكن أن تحققه الكاميرا "الأساسية".

وقال مراد جيبيجيلي، رئيس قسم التصوير الرقمي في سوني الشرق الأوسط وأفريقيا: "مع طرح كاميرا Alpha 7 III، أرسينا معياراً أساسياً لما ينبغي أن تقدمه كاميرات الإطار الكامل. وقد حان الوقت الآن لإعادة تعريف تلك الحدود". واستطرد قائلاً "تجمع كاميرا Alpha 7 IV أفضل تقنيات التصوير من سوني لتقدم تجربةً مذهلة في كلٍّ من الصور الثابتة والفيديو، وهذا سيتيح أمام المستخدمين في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا إمكانية تصوير المحتوى الذي يريدونه، في أي ظرفٍ."

Alpha 7 IV: ابتكارٌ لا ينتهي
كاميرا Alpha 7 IV هي الكاميرا الهجينة الفاخرة المجهزة بجودةٍ مذهلة للصور الثابتة وتقنية فيديو متطورة مع الضبط البؤري المتقدم، بالإضافة إلى إمكانية تشغيل محسنة وقدرات العمل بسلاسة. كما طُوِّر هذا الطراز مع أخذ الجوانب البيئية في عين الاعتبار من خلال استخدام ™️SORPLAS وهو بلاستيك سوني الأصلي المعاد تدويره في هيكل وغلاف الكاميرا المصنوع من موادٍ قابلة لإعادة التدوير وباستخدام كميات أقل من البلاستيك.

جودة صور مذهلة
مع مستشعر صور Exmor R™️ CMOS كامل الإطار ذو إضاءةٍ خلفية ودقة 33 ميغابكسل والمطور حديثاً، تحقق هذه الكاميرا جودة صور فائقة ونطاق حساسية ISO واسع يمكن أن يصل حتى ISO 50-204800. وتتيح الدقة العالية للكاميرا التعبير عن التدرج السلس، والتفاصيل والتراكيب الدقيقة للعنصر المراد تصويره مع الحد من الضوضاء. في حين يوفر المدى الديناميكي ذو 15 توقفاً نطاقا تعبيرياً واسعاً، بينما يمكن أن تساعد إعدادات Creative Look في تكوين مشاهد أصلية دون عناء في كلٍّ من الصور الثابتة والفيديو.

المستوى التالي من أداء الضبط البؤري
تقدم أحدث محركات معالجة الصور ™️BIONZ XR والمستخدمة في كاميرا Alpha 1 الرئيسية ضبطاً بؤرياً سريعاً، وتصويراً متواصلاً دون انقطاع بمعدل 10 إطارات في الثانية مع تتبعٍ للضبط البؤري والتعريض التلقائي وعازلٍ كبير لتجربة تصويرٍ سلسة. تتعقب كاميرا Alpha 7 IV العناصر باستخدام تقنيةٍ متماسكة للتتبع الفوري و 759 نقطة لاكتشاف الطور في نظام ضبط بؤري لاكتشاف الطور ذو مستوى بؤري عالي الكثافة يغطي ما يقارب 94% من منطقة الصورة. إضافةً إلى ذلك، وللمرة الأولى، أصبح بإمكان الضبط البؤري الفوري لحركة العين تتبع حركة عين الطيور والحيوانات في كلٍّ من الصور الثابتة والأفلام، إضافةً إلى حركة العين البشرية. كما تحسنت دقة اكتشاف الوجه والعين البشرية بما يقارب 30%، مقارنةً بكاميرا Alpha 7 III.

تقنية متطورة للأفلام
ورثت كاميرا Alpha 7 IV التكنولوجيا المستمدة من إنتاج الأفلام الواقعية ومن بينها ™️S-Cinetone - والتي اعتمدتها كاميرات الخط السينمائي المرموقة واستخدمتها مجموعة واسعة من صناع الأفلام والمحتوى - لتقديم مظهرٍ سينمائي غني. حيث تقدم أفلاماً ذات جودةٍ عالية بتسجيل4K 60p في وضع Super 35 مم وحتى التسجيل بدقة4K 30p في نماذج عينات 7K في وضع الإطار الكامل. كما تتمتع الكاميرا أيضاً بعمق 10 بت وعينات لونية 4:2:2 لتمكين التدرج الطبيعي، إضافةً إلى ترميز ™️XAVC S-I داخل الإطار لزيادة كفاءة التحرير في انسيابية العمل و ™️XAVC HS لكفاءةٍ مضاعفة في الضغط.

ولتلبية الحاجة المتزايدة إلى أداء الضبط البؤري الدقيق في الفيديو، تحقق كاميرا Alpha 7 IV مزايا فريدة في الضبط البؤري عند استخدامها مع عدسات سوني القابلة للتركيب E-mount، بما في ذلك مساعد AF Assist الذي يدعم انتقالات الضبط البؤري عند استخدام الضبط البؤري وخريطة Focus Map التي تصور بصرياً عمق الميدان. وللمرة الأولى في كاميرات الفئة Alpha، تتميز الكاميرا الجديدة بتقنية Breathing Compensation للحد من فقدان التركيز والحفاظ على زاوية رؤية متسقة على مدار تغيير نقاط التركيز، ويمكن تشغيل هذه الميزة أو إيقافها.

إمكانية تشغيل متطورة في طراز هجين أصيل
Alpha 7 IV هي كاميرا هجينة للصور الثابتة والأفلام ذات إمكانية تشغيل موثوقة مذهلة تسمح للمستخدمين بسهولة الانتقال من الصور إلى الأفلام والعودة إلى ما يلائمهم. وفي إضافةٍ جديدة إلى خط سوني من كاميرات Alpha، نجد قرص وضع الطبقة المزدوجة مع الطبقة السفلية لاختيار Still/Movie/S&Q والطبقة العليا لـ Auto/P/A/S/M و MR (استدعاء الذاكرة)، ما يتيح للمستخدمين إمكانية الاختيار بسرعة والانتقال بين الإعدادات المخصصة. كما تتمتع الكاميرا بتثبيت بصري للصور داخل الهيكل من خلال 5 محاور بفضل سرعة الغالق التي تصل إلى 5.5 خطوة ، إضافةً إلى قبضةٍ مطورة لراحةٍ أكبر ومنفذ وسائط CFexpress من النوع A متوافق لدعم الوسائط بوضوحٍ وسرعةٍ أكبر. إضافةً إلى ذلك، تزيد دقة معين المنظر OLED Quad-VGA ذو 3.68 مليون نقطة بـ 1.6 ضعفاً عن دقة معين المنظر في كاميرا Alpha 7 III، مما يسمح للمستخدمين بالاستفادة من جودة صورة حية مطورة تقلل حتى أدنى حد من الألوان الزائفة وتزيد من الدقة.

كما أصبح بإمكان مصوري الفيديو تسجيل الفيديو بشكلٍ متواصل وبدقة4K 60p و 10-bit 4:2:2 لأكثر من ساعة بفضل هيكل تبديد الحرارة في الكاميرا. ويساعد تثبيت الصورة البصري في وضع "Active Mode" على تسجيل الفيديو بالنحو الأمثل. كما يمكنهم الاستفادة من شاشة لمس LCD الخلفية الجانبية متنوعة الزوايا ذات 1.03 مليون نقطة من النوع 3.0، وزر التسجيل العلوي والبطارية عالية السعة من الفئة Z.

صُمم هيكل كاميرا Alpha 7 IV من سبائك المغنيزيوم لتحقيق المتانة مع الحفاظ على خفة وزنها. إضافةً إلى ذلك، يساهم كلٌّ من الهيكل ذو التصميم المتجدد وزر تثبيت العدسة في تحسين المقاومة ضد الغبار والرطوبة .

إمكانيات محسنة لانسيابية العمل
من خلال تقديم مجموعةٍ متنوعة من خيارات الاتصال، تتيح Alpha 7 IV إمكانية البث والمشاركة الفوريين لمحتوى عالي الجودة لتلبية الحاجة المتزايدة للتواصل البعيد في الوقت الحقيقي دون المساس بجودة الصورة والصوت. حيث يتميز تطبيق الاتصال بين الكاميرا والهاتف المحمول Imaging Edge Mobile™️ بالبساطة عبر Bluetooth، ويمكن نقل البيانات سريعاً عبر Wi-Fi بسرعة 5 GHz/2.4 GHz .

، تتمتع الكاميرا بميزةٍ جديدة تحمل مسمى "Shot Mark" لإتاحة سهولة الوصول إلى المشاهد التي تحمل علامات في مقطع الفيديو، ضمن الكاميرا وفي تطبيقات Catalyst Browse و Prepare من سوني.

علاوةً على ذلك، تتمتع الكاميرا بمجموعةٍ من المزايا الجديدة لدعم البث الحي والتواصل البعيد دون الحاجة إلى برمجياتٍ مخصصة. إذ تحول كابلات UVC (USB Video Class) وUAC (USB Audio Class) كاميرا Alpha 7 IV إلى كاميرا بثٍّ حي عالية الأداء عند وصلها بجهاز كومبيوتر أو هاتفٍ ذكي. وتوفر جودة الصورة العالية مثل 4K 15p و 1080 FHD 60p تسجيل فيديو واقعي للمشاركة عن بعد كما يمكن أن تقترن واجهة الصوت الرقمي في Alpha 7 IV مع مجموعة من المايكروفونات والملحقات لتقديم صوتٍ ذو جودةٍ عالية.

مصممة لتراعي الجوانب البيئية
حسب جهود سوني البيئية القائمة على "Road to Zero" مثلت الجوانب البيئة عاملاً هاماً في تصميم Alpha 7 IV وإنتاجها وتغليفها المطور. حيث تستخدم الكاميرا البلاستيك المعاد تدويره، ™️SORPLAS، دون الاعتماد على الموارد غير المتجددة ويتم انتاجه في مواقع تستخدم الطاقة المتجددة لتوليد الطاقة الشمسية. كما يتبنى تغليف المنتج مواداً تتضمن نسبةً ضئيلةً من البلاستيك القابل لإعادة التدوير .

HVL-F60RM2 و HVL-F46RM وحدتا فلاش قويتان لتطوير نظام إضاءة كاميرات Alpha
يأتي فلاش HVL-F60RM2 بقياس GN 60 وتغطية 20-200 مم وفلاش HVL-F46RM بقياس GN 46 و24-105 مم وهما وحدتا فلاش لاسلكيتان وقويتان توفران تحكماً دقيقاً، وقدرةً تشغيليةً محسنة تتمتع بسرعةٍ عالية وسهولة الاستخدام. وهما مصممان لتلبية احتياجات كلٍّ من صناع المحتوى المحترفين والحرفيين عند التصوير باستخدام كاميرات ألفا من سوني، بما فيها كاميرا Alpha 7 IV، وذلك لتقديم نظام إضاءة كاميرات ألفا الفاخر عبر اتصال التفاصيل بين الفلاش والكاميرا.

وتتمتع كلا الوحدتان بأداءٍ مطور لإضاءة التصوير المتواصل، بما يفوق حتى 200 ضعفاً عند التصوير بمعدل 10 إطارات في الثانية في فلاش HVL-F60RM2 و60 ضعفاً في فلاش HVL-F46RM. وتضمن خوارزمية الفلاش المحسنة أن يكون كلاهما مقاوماً للحرارة العالية، إضافةً إلى تجهيزهما بأربع بطاريات Ni-MH (هجينة من النيكل والمعدن) لتغذية ما يصل حتى 240 ومضة خلال فترة تدوير 1.7 ثانية في HVL-F60RM2 و320 ومضة خلال فترة تدوير 2.0 ثانية في HVL-F46RM .

عند استخدامهما مع كاميرا ألفا، تسمح الوحدتان للمستخدمين باختبار تواصلٍ فريد والمزايا التي يوفرها نظام إضاءة ألفا. فمثلاً، في كاميرا Alpha 7 IV، أصبحت معايرة تحكم الفلاش P-TTL في كل إطار في مستوى Mid، كما أصبح من الممكن تشغيل وضع Hi المتواصل بالإضافة إلى وضع Lo المتواصل. وأصبح زمن تأخير تشغيل الفلاش أقل لالتقاط تعابير الوجه وحركات الهدف لحظة حدوثها.

ومع كاميرا Alpha 1، يحقق فلاش HVL-F60RM2 أداءً استثنائياً يصل حتى 20 إطاراً في الثانية في التصوير المتواصل ويمكنه إنتاج ما يقارب 20 ومضةً في الثانية لأكثر من 10 ثوانٍ باستخدام محول بطارية فلاشٍ خارجي FA-EBA1. وعند استخدام كاميرا Alpha 1 مع أجهزة فلاش سوني بما فيها HVL-F60RM2 وHVL-F46RM، يمكن للمستخدمين مزامنة سرعة الغالق حتى 400/1 لتوسيع القدرات التعبيرية عند التصوير في وضع الإطار الكامل. إضافةً إلى ذلك، ومع الغالق الإلكتروني الصامت في الكاميرا، أصبح التصوير باستخدام الفلاش الصامت ممكناً عندما يكون الصمت التام مطلوباً.

وتتضمن مزايا نظام HVL-F60RM2 وHVL-F46RM مع كاميرات ألفا:
• التحكم بمعايير الفلاش مباشرةً من القائمة في كاميرا متوافقة
• تحكم الفلاش المتصل بتقنية اكتشاف الوجه في الكاميرا
• التصحيح التلقائي لتوازن اللون الأبيض حسب معلومات درجة حرارة اللون من الفلاش

كما تتمتع كِلا الوحدتان بمتانةٍ متطورة وقدرة تشغيلٍ محسنة. حيث تزيد قاعدة الواجهة المتعددة مع قاعدة تركيب سوني المعدنية ذات الإطار المتين من قوة وموثوقية الوحدتين. كما يساعد غلاف القاعدة في زيادة مقاومة الغبار والرطوية. إلى جانب تطوير خوارزمية تدوير الرأس الأصلية في HVL-F60RM2، وتدعى "Quick Shift Bounce" والتي تتيح تموضعاً مرناً وتحكماً مثالياً بالإضاءة لمنع حدوث تغيرات غير مقصودة في زاوية الارتداد.

كما يدعمان الاتصال اللاسلكي ويمكنهما التحكم بما يصل حتى 15 وحدة فلاش و/أو مستقبل في 5 مجموعات عبر الاتصال اللاسلكي لتحقيق تنوعٍ في التحكم بالإضاءة المحسنة.

التوفر
ستتوفر كاميرا Alpha 7 IV في الشرق الأوسط وأفريقيا اعتباراً من نوفمبر 2021. لاستعراض قائمة المواصفات والمعلومات الكاملة، يرجى زيارة https://www.sony.com/ar-ae/electronics/interchangeable-lens-cameras/ilce-7m4. ستتوفر طبقة حماية الزجاج الملحقة (PCK-LG2) لكاميرا Alpha 7 IV في نفس التاريخ.
كما تتوافق الكاميرا مع حزمة Camera Remote Software Development Kit (SDK).

ستتوفر وحدتا فلاش HVL-F60RM2 وHVL-F46RM اعتباراً من أكتوبر 2021.


سوني الشرق الأوسط وأفريقيا م.م.ح. شركة تابعة بالكامل لشركة سوني، وهي المقرّ الرئيسي الإقليمي لمنطقتَي الشرق الأوسط وأفريقيا. وتعمل الشركة ضمن قسم سوني للإلكترونيات سوني، والإلكترونيات المتحركة (أنظمة سمعية في السيّارة ومنتجات البث والمهنية ومنتجات الحاسوب الترفيهية (بلاي ستيشن) في أكثر من 40 بلداً في المنطقة.
إلى جانب صفقات التداول بالأسهم في المنطقة الحرّة في جبل علي في دبي، تدير سوني الشرق الأوسط وأفريقيا عملية تنفيذ أنشطة متعدّدة تضمّ اللوجستيات والمبيعات والتسويق والإعلانات وخدمات العملاء من خلال شركائها ومكاتبها التمثيلية. بالإضافة إلى 274 مكتب خدمات معترف به يعزز وجودَ سوني في أسواق مهمّة في المنطقة
بواسطة : علاء الطويل
 0  0  61
التعليقات ( 0 )