• ×

08:27 صباحًا , الخميس 21 أكتوبر 2021

"هواوي كونكت 2021" ينطلق بشعار "مواصلة الابتكار لدفع عجلة التحول

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 انطلقت، اليوم، عبر الإنترت، فعاليات مؤتمر "هواوي كونكت 2021"، التي تستمر 126.com من 23 سبتمبر الجاري إلى 31 أكتوبر المقبل، وألقي إريك شو، رئيس مجلس الإدارة الدوري لشركة هواوى، خطاباً تحت عنوان "مواصلة الابتكار لدفع عجلة التحول الرقمي بشكل أسرع"، وتضمنت كلمته الإعلان عن انطلاق أول خدمة شاملة تعتمد على الحوسبة السحابية بالكامل تحت اسم"UCS" توفرها سحابة هواوي (هواوي كلاود).
وخلال المؤتمر أعلن زهانغ بينغ آن، الرئيس التنفيذي لوحدة أعمال الحوسبة السحابية ورئيس "هواوي كونسيومر"، عن انشاء منطقتين جديدتين، وإطلاق 10 خدمات جديدة تشمل خدمة MacroVerse APaas، *ومنصة *OptVerseالتي تعتمد على الذكاء الاصطناعي، وحلول HUAWEI CLOUD Stack 8.1 وخدمة *SparkRTC، ونظام Pangu وهو نموذج كبير لجزيئات الدواء، كما أعلن زهانغ عن انضمام أول إنسان افتراضي يدعي يونغينغ إلى سحابة هواوي (هواوي كلاود).
وبعد مرور أربع سنوات على تطويرها، استقطبت سحابة هواوي (هواوي كلاود) 2.3 مليون مطورا و 14,000 شريك استشاري و 6000 شريك فني وأطلقت 4,500 منتج بالأسواق، وأصبحت منصة مهمة لشركات ومؤسسات الإنترنت للتحول الرقمي ، كما انضم عدد متزايد من الشركات إلى سحابة هواوي (هواوي كلاود) لتبني فكرة التحول الرقمي، فتستخدم شركة "Emergenencias، وهي شركة خدمات طبية رائدة في الأرجنتين، سحابة هواوي للتشخيص والعلاج عن بعد. وخضعت "Wuliangye"، العلامة التجارية الشهيرة لـ" baijiu" الصينية، للتحول الرقمي الكامل مع سحابة هواوي، بداية من التخمير والتوزيع وحتى البيع، كما نشرت شركة "conch" للأسمنت نظام تقنية المعلومات الخاص بها على سحابة هواوي وأنشأت مصنعا ذكيا وصناعة أكثر أخضرارا من خلال التعاون في مجال الابتكار التكنولوجي، بما في ذلك حلول السحابة والذكاء الاصطناعي.

استخدم "هانغ" قصص النجاح هذه لتوضيح المفاتيح الأساسية للنجاح الرقمي، قائلاً :"في السنوات الثلاثين الماضية، كانت "هواوي" تعمل بلا هوادة لربط العالم، وعلى مدى السنوات الثلاثين المقبلة، نبني الأساس السحابي لمستقبل ذكي والبنية التحتية كخدمة للوصول العالمي، والتكنولوجيا كخدمة للابتكار المرن، والخبرة كخدمة للتميز المشترك"، موضحًا:"الرقمنة هي ثروة من الفرص، ونطلب من الجميع التفكير في الحوسبة السحابية الأصلية" مضيفاً:"دعونا نكتشف آفاق جديدة في التحول الرقمي".
البنية التحتية كخدمة للوصول العالمي
تواصل سحابة هواوي توسيع مركز البيانات العالمي ورؤية الشبكة الخاصة بها، لربط العالم بتجربة إعلامية سلسة للعملاء. وانضمت مدينة أولانغاب إلى المكسيك باعتبارهما منطقتين جديدتين وأكبر قاعدة عرض في العالم لسحابة هواوي مع القدرة الحاسوبية لعشرة آلاف مركز للعرض السريع للصور. وبحلول سبتمبر 2021، ستتولى سحابة هواوي وشركاؤها تشغيل 61 منطقة توافر في 27 منطقة جغرافية في جميع أنحاء العالم، وتغطي أكثر من 170 دولة ومنطقة.
تعمل سحابة هواوي مع الشركاء من أجل تحالف سحابي عالمي، مما يتيح للعملاء والشركاء الوصول إلى الموارد السحابية من خلال حساب واحد وواجهة وفاتورة واحدة. شارك كريستوف أوزير، رئيس منصة سحابة أورانج ((Orange Flexible Engine APAC، تجربته مع سحابة هواوي لمساعدة العملاء على التطور على مستوى العالم. وقال:"من آسيا والمحيط الهادئ إلى أوروبا، نوفر شبكة واحدة وسحابة واحدة لربط البيانات والابتكار العالمي".
أصبحت خدمات الشبكة السمعية والبصرية مطلبا أساسيا للعديد من التطبيقات الرقمية، وشهدت "هواوي كونكت"، هذا العام إطلاق “SparkRTC” وهي خدمة سحابية صوتية ومرئية تعمل فى الوقت الفعلي تغطي أكثر من 170 دولة ومنطقة بموثوقية تصل إلى 99.99% وزمن استجابة أقل من 200 ملي ثانية.

التكنولوجيا كخدمة للابتكار المرن

بعمل عملاء المؤسسة على الأستغلال الأمثل للوقت، فهم يريدون حلولًا من شأنها أن تساعدهم على استخدام التقنيات الرقمية المتطورة كما هو الحال مثل استخدام الماء والكهرباء وهذا سيؤدي إلى تقليل العمل المتكرر بشكل كبير، مما يسمح لهم بالتركيز على الابتكار وخفض التكاليف وزيادة الكفاءة.

وستواصل هواوي مشاركة المزايا التي بناها000, 100 مهندس ومتوسط استثمار سنوي في البحث والتطوير بقيمة 10 مليارات دولار أمريكي. يقدم مقدمي الحلول، التقنيات الأساسية مثل أنظمة التشغيل وقواعد البيانات والذكاء الاصطناعي ومجمعي البيانات، وبرامج الترميز، و الخوارزميات للعملاء والشركاء والمطورين عبر مجموعة واسعة من الصناعات من خلال الخدمات السحابية.
وخلال فعاليات هواوي كونكت 2021، أعلن زهانغ بينغ آن، عن عدة ابتكارات مثل منصة Optverse AI Solver *ونظام Pangu *وهو نموذج كبير لجزيئات الدواء وخدمة "بلوك تشين"، كما أعلن عن ثلاث تحديثات تقنية لـ"hauwei cloud GaussDb"، *فى حين تم تحديث منصة سحابة هواوي إلي 8.1. *و تدعم منصة Huawei Cloud Stack 8.1 الآن ثماني خدمات، بما في ذلك الاستدلال باستخدام الذكاء الاصطناعي، وحوكمة البيانات الضخمة، وسحابة الحاسوب المكتبية، لتوفير أكثر من 80 خدمة سحابية في 12 فئة، مما يجعلها الحل مع النطاق الواسع من الخدمات السحابية.
تعمل منصةOptVerse AI Solver *على دفع أبحاث العمليات بما يتجاوز حدود تحسين العمليات التشغيلية، هذا الابتكار يحل المشاكل مع مئات الملايين من المتغيرات، بسرعة 100x للحوسبة بفضل التسريع المتوازي. تعد النمذجة القائمة على الذكاء الاصطناعي أكثر كفاءة 30 مرة من النمذجة اليدوية، في حين أن الضبط التكيفي القائم على الذكاء الاصطناعي أكثر كفاءة بنسبة 30% من إعداد المعايير اليدوية. وبفضل هذه المقاييس، تحتل منصة Optverse AI Solver المرتبة الأولى في مقياس هانز ميتلمان لمحللات Simplex LP.

وتم استخدام تقنية *OptVerse للذكاء الاصطناعي من قبل ميناء تيانجين لجدولة التحسين العالمي. وقال وو كيانغ، نائب رئيس شركة تيانجين بورت القابضة، إن "ميناء تيانجين هو واحد من أكبر 10 موانئ في العالم، مع إنتاجية سنوية تصل إلى ما يقرب من 20 مليون حاوية"، وأضاف:"تساعدنا تقنية OptVerse *من هواوي على جعل التخطيط أسرع 100 مرة حتى مع عشرات الملايين من المتغيرات والقيود، و أضاف:"لقد زدنا جدولة الموارد وحققنا تحسنا كبيرا في كفاءة العمليات".
وفي مؤتمر هواوي للمطورين (Cloud) 2021، أصدرت سحابة هواوي (هواوي كلاود) نموذج Pangu الذي تم التدريب عليه مسبقاً علي نطاق واسع. شارك تشن هاينينغ، المدير العام لقسم تكنولوجيا المعلومات في بنك شنغهاي بودونغ للتنمية (SPDB)، كيفية قيامهم ببناء مستودع البيانات لـ SPDBمع هواوي، كما حدد نموذج Pangu *نوع وكمية البضائع في التخزين، وذلك من خلال دمج التقنيات الرقمية بعمق في الصناعات، وقال:"يمكننا استخدام القدرات الرقمية للتعمق في سيناريوهات سلسلة الإمدادت لمختلف قطاعات الاقتصاد"، مؤكداً اختيار بنك شنغهاي بودونغ للتنمية العمل مع شركة هواوي لتعزيز الاقتصاد.
وفي أعقاب ذلك المؤتمر، تم الكشف عن نموذج جزيء من سحابة هواوي pangu في هواوي كونكت 2021. و في إطار إصدار مشترك بين سحابة هواوي ومعهد شنغهاي للعلوم (SIMM) التابع للأكاديمية الصينية للعلوم يتعرف هذا النموذج علي التركيب الكيميائي ل 1.7 مليار جزيء صغير ويساعد في تصميم الأدوية طوال العملية لتعزيز كفاءة البحث والتطوير. ومن بين الإنجازات الأولى لهذا النموذج هو عقار جديد مضاد للميكروبات واسع الطيف صممه المستشفى الأول التابع لكلية الطب في جامعة شيان جياوتونغ ، الذي قصر دورة البحث والتطوير للمركب الرئيسي من عدة سنوات إلى شهر واحد.

الخبرة كخدمة للتميز المشترك
أطلق زانج بينغMacroVerse ، الذي وضعته سحابة هواوي (هواوي كلاود) باعتبارها المنصة الخدمية للصناعات، فهو يستعين بخبرات وابتكارات من التحول الرقمي في القطاع ويبنيها في خدمات المنصات السحابية لمطوري الصناعة. وتوفر MacroVerse خمس محركات رقمية لمطوري الأجهزة المحمولة وهي *الدفع والبحث والتصفح والخريطة والإعلان. يمكن إطلاق تطبيقات الهواتف المحمولة التي تم تطويرها بناء على منصة هواوي السحابية إلى "هواوي أب جاليري" بنقرة واحدة، وفي تسع أسواق عمودية، بما في ذلك الصناعة والسيارات وتجارة التجزئة والرعاية الصحية والوسائط التفاعلية والأخبار، توفر سحابة هواوي MacroVerse أكثر من 50 خدمة سحابية ، و128 مجموعة، وأكثر من 20,000 واجهة برمجة تطبيقات.
وتدمج سحابة Huawei Hetu معلومات رقمية ثنائية أو ثلاثية الأبعاد في أي مساحة فعلية لدمج العالمين الفعلي والرقمي بسلاسة، وقد تم تطبيقه في أكثر من 20 سيناريو، بما في ذلك المتاحف ومراكز التسوق والآثار التاريخية.
وتستفيد سحابة هواوي WeLink من خبرة هواوي نفسها في المكتب الرقمي وخدمت 180 شركة صينية ضمن قائمة "فورتشن500 "، وبالإضافة إلى التحديث الرئيسي، سيتم إطلاق سحابة هواوي WeLink في المزيد من الدول في شهر أكتوبر من هذا العام.
تعمل شبكة الإعلام الرقمي الجديدة لسحابة هواوي على تشغيل الإنتاج السينمائي والتلفزيوني اتوماتيكيا، تولي وجيانغ تشوانرونج، رئيس شركة شنغهاي ميرور بيكتشر، مسؤولية المرحلة كأول شريك للابتكار المشترك يستخدم هذا المجري في الصناعة.
الرقمنة هي ثروة هائلة من الفرص، والمفتاح هنا هو التفكير في السحابة الأصلية، وتطبيق هذه العقلية الرقمية الشاملة القائمة على الذكاء الاصطناعي، فتلتزم سحابة هواوي ببناء الأساس السحابي لعالم ذكي مع سحابة واسعة الانتشار .
وتنطلق فعاليات هواواي كونكت 2021 هذا العام، بموضوع آفاق التحول الرقمي في التطبيق العملي لتقنيات مثل الحوسبة السحابية والذكاء الاصطناعي والجيل الخامس في جميع الصناعات، وكيف يمكن أن تجعل المؤسسات أكثر كفاءة وتنوعا، وبالتالي أكثر مرونة بينما نتحرك نحو التعافي الاقتصادي. لمزيد من المعلومات، يرجي التواصل مع فريقنا المحلي أو زيارة الموقع الإلكتروني:

://www.youtube.com/Huawei
بواسطة : علاء الطويل
 0  0  48
التعليقات ( 0 )