• ×

07:16 صباحًا , الخميس 21 أكتوبر 2021

آفاق التحول الرقمي" ..هواوي تطلق 11 حلاً بناء علي السيناريوهات المطروحة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 - في اليوم الثاني من مؤتمر "هواوي كونكت 2021"، ألقي السيد/ بنج تشونج يانج، عضو مجلس الإدارة ورئيس مجموعة المؤسسات بهواوى، كلمة رئيسية حول "آفاق التحول الرقمي من أجل مستقبل أكثر إشراقا" وخلال الفعالية، أصدرت شركة هواوي 11 حلا مبتكرا قائماً على رؤية العملاء في قطاعات الخدمات العامة والنقل والتمويل والطاقة والتصنيع. تسعى هواوي من خلال العمل المستمر مع الشركاء إلى تلبية متطلبات العملاء في المراحل المختلفة من التحول الرقمي، ومواجهة التحديات، واغتنام فرص جديدة للتحول الرقمي، وخلق قيمة للصناعة.

وقال السيد بنج تشونج يانج:"ستواصل شركة هواوي التعمق في المجال الرقمي، مع التركيز على التصورات والسيناريوهات والنماذج والشركاء، لمساعدة العملاء على النجاح في رحلة التحول الرقمي".وأضاف:"نحن ندمج تكنولوجيا المعلومات والاتصالات مع سيناريوهات الحياة الواقعية، ونطور نموذجا جديدا للاستشارات والتكامل والدعم التشغيلي، نحن نهدف إلى فهم احتياجات عملائنا ورؤيتهم بشكل كامل ومن ثم تحويلها إلى واقع ملموس".



آفاق التحول الرقمي والتركيز على الرؤية والنماذج والشركاء

إن التعمق في عالم التحول الرقمي هي عملية معتادة ومكررة، نظراً لأن التحول الرقمي أصبح صناعة متفق عليها، فقد تحول التركيز من إمكانية تحقيق التحول الرقمي إلى كيفية تحقيقه، ولمساعدة عملاء المؤسسات على ابتكار النماذج وتحسين الجودة والكفاءة، وقد سلطت هواوي الضوء على ثلاثة مجالات رئيسية آفاق التحول الرقمي.

رقمنة التصورات: تعتقد هواوي أن مفتاح تعزيز تكامل تكنولوجيا المعلومات والاتصالات يكمن في الجوانب الثلاثة التالية: من الأنظمة الاحتياطية إلى نظم الإنتاج، ومن قمرة القيادة إلى التدقيق فى تفاصيل سيناريوهات التشغيل، ومن التحول الرقمي في مجال واحد إلى التحول الرقمي الشامل. لطالما اكتسبت شركة هواوي خبرة متراكمة في تصورات مختلفة، مما يعمق معرفتها في كل السيناريوهات، وبالتالي فهي قادرة على معالجة القضايا الرئيسية في الصناعة.

منذ عام 2016، تعمل هواوي علي الترويج لاستراتيجية شاملة للتحول الرقمي، من خلال ضخ الرقمنة في هواوي نفسها. ومن جانبه، قال تاو جينغوين، عضو مجلس إدارة شركة هواوي آند كومباني، والمدير التنفيذي للمعلومات:"لتحقيق التحول الرقمي، تحتاج الشركات إلى تطوير المنصات الرقمية بشكل أساسي. قامت هواوي بإطلاق Horiz ، وهي منصة تمكين رقمية، استنادا إلى تجربتها الخاصة في مجال التحول الرقمي، وستساعد هذه المنصة المفتوحة، المؤسسات من مختلف القطاعات على تحقيق التحول الرقمي وتعزيز التنافسية العالمية.



تحويل النموذج: تعتمد شركة هواوي نموذجا جديدا للاستشارات والدعم التشغيلي لمساعدة العملاء على النجاح في التحول الرقمي، وتخطط شركة هواوي خلال السنوات الخمس القادمة لإطلاق أكثر من 300 حل مخصص للخدمات، ووضع أكثر من 200 معيار للخدمة.



وتأسست شركة "شبكة خط أنابيب النفط والغاز الصينية" Pipe China) ( في عام 2019 وهي تتعاون مع شركة هواوي في رحلة التحول الرقمي منذ تأسيسها، وتسعى إلى تحقيق التميز من خلال التحول الرقمي. ومن جانبه، قال ليو زونغيون، نائب المدير العام لشركة Pipe China) (: "إن التحول الرقمي عملية معقدة وعملية طويلة الأجل، و تعد المنصات الرقمية والبيانات هي المفتاح للرقمنة في Pipe China) ( ، وأيضا أساس آفاق التحول الرقمي. مضيفاً أن: "ستواصل Pipe China) ( العمل مع شركة هواوي في مجال التحول الرقمي لتحقيق النجاح بناء على الموارد المشتركة والبنية الموحدة والبيانات المجمعة".



تطوير أنظمة الشركاء: ستقوم هواوي بتحديث نظام الشركاء بشكل شامل لضمان النجاح المشترك.



مجموعة الصين الرقمية هي واحدة من الشركاء الاستراتيجيين لشركة هواوي في جميع أنحاء العالم. شارك غووي، الرئيس ورئيس مجلس إدارة شركة "ديجيتال تشاينا" تجارب ونتائج التعاون مع شركة هواوي في التحول الرقمي وقال:"في العالم الرقمي الذي نعيشه اليوم، تتمثل مهمة الصين الرقمية في بناء بنية تحتية جديدة وتقنيات سحابية وشبكات وهذا من شأنه أن يحدد مستقبلا جديدا للمجتمع"، وأضاف:" تتطلع الصين إلى التعاون مع شركة هواوي والشركاء الآخرين في المنظومة للتعمق في مجال التحول الرقمي وتمكين التحول الرقمي للصناعات والابتكار معا والنجاح في المستقبل".



11 حلا مبنياً على تصورات آفاق التحول الرقمي



وخلال فعالية "هواوي كونكت 2021"، أصدرت شركة هواوي 11 حلا مبتكرا قائم على التصورات المطروحة تشمل خمس قطاعات هي: الخدمات العامة والطاقة والتمويل والنقل والتصنيع، كجزء من استكشاف ابتكارات التحول الرقمي.



وفي القطاع العام، تم إطلاق الحلول الرئيسية الثلاثة لتوأمة المدن الذكية، وهي الإدارة الحضرية الموحدة في شبكة واحدة، وخدمة التشغيل المساعدة، وانعدام الثقة الأمنية. وهو يساعد الحكومات باستمرار على تحويل عملياتها الإدارية، مما يتيح بناء نوع جديد من المدن الذكية الأكثر راحة وابتكارا ومرونة .



وفي قطاع الطاقة، يساعد حل محطات الطاقة الذكية وحل محطة الغاز الذكية المشاركين في صناعة الطاقة على تحقيق تنمية عالية الجودة وبناء نظام طاقة ذكية منخفض الكربون منخفض الكربون وآمن وفعال.



وفي قطاع التمويل، ستساعد حلول الدفع عبر الهاتف المحمول والحلول الرقمية الأساسية في تحويل المؤسسات المالية إلى شركات رقمية أفضل قائمة على النظم البيئية، وسيساهم ذلك في بناء قطاع مالي ذكي ومترابط بالكامل وقائم على النظام البيئي.



وفي قطاع النقل، ستواصل حلول المطار الذكي، وبرج المراقبة الجوي الذكي، التي تم تطويرها، فى تمكين السفر المريح والخدمات اللوجستية السلسة ، ودعم نجاح العملاء في التحول الرقمي.

وأخيرا، في مجال التصنيع، يهدف الحل الذكي لصناعة السيارات إلى تحسين الكفاءة والتجارب وتسهيل الابتكارات في الوقت نفسه.

ومن خلال الاستفادة من قدرات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات المتقدمة وسنوات الخبرة في القطاع، عملت هواوي لفترة طويلة مع الشركاء والعملاء في جميع أنحاء العالم في مراحل مختلفة من التطور الرقمي لدعم التحول الرقمي بشكل كامل. وستواصل هواوي في دعم العملاء على تنمية قيمهم الفريدة، مما يجعل القوة أقوى.

وتنطلق فعاليات هواواي كونكت 2021 هذا العام، بموضوع رئيسي آفاق التحول الرقمي في التطبيق العملي للتقنيات الحديثة مثل الحوسبة السحابية والذكاء الاصطناعي في جميع الصناعات، وكيف يمكن أن تجعل المؤسسات أكثر كفاءة وتنوعا، وبالتالي أكثر مرونة بينما نتحرك نحو التعافي الاقتصادي.
بواسطة : علاء الطويل
 0  0  56
التعليقات ( 0 )