• ×

01:22 صباحًا , الجمعة 19 أبريل 2024

اتفاقية شراكة بين "بنية للكابلات" و "Africa Data Centers" لإمداد إفريقيا بكابلات الألياف الضوئية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 وقعت شركة "بنية للكابلات"، الرائدة في مجال تصنيع كابلات الألياف الضوئية والتابعة لمجموعة "بنية"، اتفاقية إمداد استراتيجية مع شركة "Africa Data Centers" لتأمين مصادر مستمرة للبنية التحتية الحيوية للألياف البصرية والتكنولوجية لمواصلة بناء مستقبل أفريقيا الرقمي، حيث من المقرر أن تخدم الاتفاقية 7 من أكبر الدول الإفريقية.
وصرح أحمد مكي، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة "بنية":" نحن سعداء جداً بإتفاقية التوريد الخاصة بنا لشركة "Africa Data Centers" التي تدعمها شركة بنية للكابلات كشركة تصنيع أفريقية، حيث تعد الصفقة الأولي من نوعها والتي تؤكد أن شركة بنية والشركات التابعة لها في طريقها لأن تصبح رائدة في تمكين التحول الرقمي في إفريقيا والشرق الأوسط".
ويعود اختيار شركة بنية لمصر كسوق ارتكاز لها نظراً لموقعها الجغرافي الاستراتيجي وتاريخها وديموجرافيتها وتوافر الدراية والعمل المؤهل، ولدعم رؤية الحكومة المصرية لعام 2030 التي تفرض التزاماً قوياً بالنهوض بصناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.
ومن جانبه ،قال ستيفاني دبروز الرئيس التنفيذي لـ Africa Data Centers إن :" شراكتنا مع شركة بنية للكابلات لتقنيات وتوريد الألياف البصرية ستعزز ريادة Africa Data Centers في تزويد عملائها بأعلي مستوي من القدرة علي الاتصال والترابط في أفريقيا".
وتعد "بنية للكابلات" أول منشأة ضخمة لتصنيع كابلات الألياف الضوئية في إفريقيا، ومقرها مصر وتدعمها مجموعة "بنية" بإعتبارها المجموعة الأولي والرائدة في إفريقيا والشرق الأوسط للتحول الرقمي والتي أسست سجلاً حافلاً لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات والبنية التحتية التكنولوجية عبر العديد من القطاعات في السنوات الماضية، حيث تعتزم شركة Africa Data Centers الاستفادة من التكنولوجيا المتطورة التي تقدمها "بنية للكابلات" مع زيادة الطلب علي الرقمنة في جميع أنحاء القارة.
كما تعتبر "Africa Data Centers" المشغل الرائد لمراكز البيانات في القارة السمراء، حيث تقدم خدمات عالية الجودة في مختلف المواقع والتوصيل البيني، كما أن لديها أكبر شبكة في إفريقيا من مرافق مراكز البيانات السحابية والناقلين. وتتمتع شركة "ِAfrica Data Centers" ببصمة كبيرة في جميع أنحاء القارة الأفريقية في خاصة في مدن جوهانسبرج، نيروبي، كيب تاون،هاراري وكيجالي.
ومن المعروف أن شركة "Africa Data Center" بإعتبارها شركة رائدة في القارة، حيث أعلنت مراكز البيانات الإفريقية، في الأشهر الستة الماضية، عن خطط استحواذ لنيجيريا وغانا لبناء مرفق بيانات يعد الأفضل في فئته يخدم تلك الأسواق، وانتهت من الاستحواذ علي مركز بيانات "بمعيار – بعد المستوي الرابع" في سمراند بجنوب أفريقيا.
وتأسست شركة بنية للكابلات في إطار شراكة بين شركة بنية الهيئة العربية للتصنيع كواحدة من الشركات الرائدة في مجال التصنيع في مصر إلي جانب التعاون الاستراتيجي مع شركة Corning Incorporated، المبتكرة الرائدة في العالم في مجال الألياف البصرية، والكابلات، وحلول الاتصال.
وفي إطار ريادة شركة "بنية للكابلات" ، أعلنت الأسبوع الماضي عن توقيع اتفاقية تعاون مع الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري في مجالات البحث والتطوير والذكاء الاصطناعي وبناء القدرات والتدريب التقني في مجال تصنيع كابلات الألياف البصرية.
بواسطة : علاء الطويل
 0  0  521
التعليقات ( 0 )