• ×

07:21 صباحًا , الثلاثاء 19 مارس 2024

إطلاق DoctorOnline أول تطبيق للعيادات الافتراضية عبر خاصية الفيديو كول في مصر

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 تم إطلاق تطبيق DoctorOnline الذي يعد الأول من نوعه، حيث يوفر تجربة زيارة العيادات الافتراضية عبر خاصية الفيديو كول للأطباء والمرضى في مصر، وذلك في إطار استراتيجية الدولة 2030 وتوجه الحكومة المصرية للتحول الرقمي عن طريق رقمنه الخدمات للمواطنين في مختلف المجالات ونقل الأعمال لتكون عبر الإنترنت وشبكات التواصل، كما يساهم هذا التطبيق في الحد من انتشار وباء كورونا وخطر انتقال العدوى بين الأفراد، ويدفع بمجال تكنولوجيا الصحة وتحويل الخدمات الطبية للعالم الرقمي.
يقدم التطبيق الجديد تجربة فريدة للعيادات الافتراضية في مصر من خلال جلسات علاجية للمرضى عبر خاصية الفيديو مع الأطباء في كافة التخصصات من داخل مصر وجميع أنحاء العالم، بالإضافة إلى العديد من الخصائص في النسخة المخصصة لاستخدام المرضى والتي تمكنهم من البحث عن الأطباء المتخصصين في مختلف المجالات أو البحث عن طبيب معين.
وبعد عملية البحث تظهر قائمة الأطباء باختصاصاتهم، والتقييم والأوقات المتاحة، ويتمكن المريض من حجز الأوقات المناسبة له عن طريق الدفع عبر بطاقات الائتمان والمحافظ الإلكترونية، وعند تلقي المريض إشعار بحلول جلسته العلاجية يتم إدخاله للانتظار في قاعة العيادة الافتراضية وتبدأ الجلسة بين الطبيب والمريض عبر خاصية مكالمات الفيديو، ويضم التطبيق نخبة من أفضل الأطباء الاستشاريين والأخصائيين والممارسين من بينهم د. محمود عبد الحكيم أستاذ جراح المسالك البولية ومؤسس مركز Prosta-care، د. محمد غندور إستشاري طب الأطفال حديثي الولادة وأمراض الدم الوراثية ومؤسس مركز City-Clinic، د. أحمد الجندي استشاري أمراض القلب ود. شيماء عبد المعطى أخصائية التغذية والسمنة، والعديد من المختصين في مختلف المجالات الطبية.
قال د. محمود عبد الحكيم مؤسس تطبيق Doctor Online ومركز Prosta-care "نؤمن بالتطور التكنولوجي لجميع المجالات ومن ضمنها ممارسة الطب، وسعداء بإطلاق أحد أحدث التطبيقات في مجال الطب، حيث سيعمل التطبيق كأول منصة فريدة من نوعها في توفير جلسات علاجية بين المرضى والأطباء في مختلف المجالات من خلال تجربة العيادات الافتراضية عبر محادثات الفيديو، وهو ما يتماشى مع تنفيذ استراتيجية التحول الرقمي ورؤية الدولة في رقمنة الخدمات المتنوعة للمواطنين".
وأضاف د. محمود إن التطبيق سيساعد الأطباء على نقل ممارساتهم عبر الإنترنت من خلال عدة خدمات، مثل إنشاء حساب خاص بالطبيب لاستقبال الحالات المختلفة، وكذلك سهولة تنظيم أوقات الجلسات والوصول إليها، كما أنه عند بدء وقت الجلسات اليومية سوف يتمكن الطبيب من رؤية الحالات المسجلة وطبيعة كل منها، وبعد انتهاء الجلسات عبر خاصية الفيديو، سوف يتمكن الطبيب من إرسال الوصفات الطبية إليكترونياً للمرضى.
جدير بالذكر أن Doctor Online يساعد المستخدم على توفير الوقت والمجهود، بوجود أفضل الأطباء من مختلف المجالات في جميع أنحاء العالم، وعدم الحاجة للوجود الفعلي للمرضى في العيادات مما يسمح أيضاً للأطباء بمزاولة عملهم أثناء وجود جداول زمنية مزدحمة أو عند السفر، ومن المتوقع أن يتخطى عدد المستخدمين 10 ألاف في أول 6 أشهر من إطلاق التطبيق.
بواسطة : علاء الطويل
 0  0  237
التعليقات ( 0 )