• ×

09:46 صباحًا , الثلاثاء 19 مارس 2024

ميزة جديدة في Kaspersky Safe Kids تحمي الأطفال من المحتوى غير المناسب على يوتيوب

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 قدمت كاسبرسكي ميزة "البحث الآمن في يوتيوب" ضمن حلّها الأمني Kaspersky Safe Kids، بهدف المساعدة في التخفيف من قلق الآباء بشأن وصول أطفالهم إلى محتوى غير مناسب أثناء استخدام منصة الفيديو الشهيرة التي تُعدّ إحدى خدمات البث الأكثر شيوعًا بين الأطفال. وتحظر هذه الميزة عند تفعيلها نتائج البحث التي تتضمّن مقاطع فيديو ذات محتوى غير مناسب، كتلك التي تحتوي على مشاهد لتعاطي المخدرات أو مشاهد للبالغين أو تتضمّن ألفاظًا نابية.

ويُعدّ الأطفال في الوقت الراهن أحد أهمّ جماهير يوتيوب، حيث تستهدف العديد من أشهر مقاطع الفيديو على الموقع المشاهدين الصغار. ولكن نظرًا لأن هناك أيضًا العديد من مقاطع الفيديو التي تناسب البالغين، فقد يكون لها تأثير ملموس على سلوك الأطفال، فوفقًا لتقرير كاسبرسكي الخاص بأمن الأسرة على الإنترنت، قال 21٪ من الآباء في مصر أن أطفالهم شاهدوا محتوى يشجعهم على تنفيذ أفعال عنيفة أو غير لائقة.

وقدّمت كاسبرسكي ميزة جديدة هي "البحث الآمن في يوتيوب"، ضمن تطبيقها للرقابة الأبوية Kaspersky Safe Kids، من أجل حماية الأطفال من مشاهدة مقاطع الفيديو غير المناسبة لهم أثناء تصفحهم هذه الخدمة، وذلك نظرًا لحاجة الآباء إلى أداة مساعدة جديرة بالثقة تمنع أطفالهم من الوصول إلى محتوى البالغين، من دون أن تستغرقهم الوقت والجهد. وتُعدّ هذه الميزة مهمة للآباء الذين يهتمّون بنوع المحتوى الذي يراه أطفالهم والمعلومات التي يستهلكونها. وعلى الرغم من أن يوتيوب يسمح للآباء بحماية أطفالهم من محتوى البالغين عبر النمط المقيَّد، يفيد آباء بأنهم ما زالوا يرون أن المرشّحات ضمن هذا النمط قد لا تكون دقيقة بنسبة تمامًا.

وتُرسل ميزة البحث الآمن في يوتيوب إشعارات إلى الآباء بشأن نتائج البحث غير اللائقة، حتى يتمكنوا من رؤية ما يبحث عنه أطفالهم، ما يعني اطمئنانهم إلى أن أطفالهم ممنوعون من العثور على أي محتوى قد يكون مرتبطًا بكلمات بحثية غير مناسبة، مثل المقاطع المحتوية على لغة فظّة أو إعلانات للمشروبات الكحولية، لا مجرّد مجموعة محدودة من مقاطع الفيديو. كذلك، تسمح هذه الميزة للآباء بضمان حماية أطفالهم من خلال منحهم حق الوصول إلى قائمة من مقاطع الفيديو أو المواضيع التي جرى البحث عنها من قبل على يوتيوب.

وإذا بحث الطفل عن أي من الفئات المحظورة عند تفعيل الميزة الجديدة على الجهاز الذي يستخدمه الطفل، أو في تطبيق يوتيوب، فإن الحلّ الأمني يحظر نتائج البحث. وتشمل الفئات المقيّدة محتوى البالغين والمشروبات الكحولية والمخدرات والألفاظ النابية والتبغ، علاوة على المحتوى العنصري أو المتحيز. وبعد حظر طلبات البحث غير الملائمة في التطبيق، سيظهر إشعار يوضّح للطفل أن النتائج قد تكون غير آمنة لأنها تحتوي على محتوى في إحدى الفئات المذكورة أعلاه
بواسطة : علاء الطويل
 0  0  238
التعليقات ( 0 )