• ×

03:10 مساءً , الثلاثاء 23 أبريل 2024

مايكروسوفت تقوم بشراء لينكد إن ب26.2 مليون دلاور

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 ذكرت بعض التقارير والأحصائيات أن شركة مايكروسوفت ستدفع 196 دولارا للسهم الواحد في موقع التواصل الأجتماعى "لينكد إن"، وهي زيادة تبلغ 50 % من سعر السهم بعد إغلاق سوق تداول الأسهم، الجمعة. وارتفعت أسهم "لينكد إن" إلى قرب سعر الشراء الذي عرضته "مايكروسوفت" قبل بدء التعاملات الرسمية، الاثنين، وعقب الإعلان، في حين تراجعت أسهم "مايكروسوفت" بنسبة 3%.


وحصدت "لينكد إن" ثلاثة مليارات دولار من الإيرادات في العام الماضي، وهي تعد ارتفاعا بنسبة 35% عن العام السابق كما لديها 433 مليون عضو حول العالم، وهو ارتفاع بنسبة 19 في المائة.

لكن أسهم شبكة التواصل الاجتماعي المهنية انخفضت بنسبة 42% خلال هذا العام قبل الإعلان عن الصفقة بعد أن حذرت ملاك أسهمها في فبراير الماضي من عائدات وأرباح مخيبة للأمال في المستقبل وكان السهم قد تم تداوله سابقا بسعر مرتفع جدا بالنسبة لتوقعات الأرباح بناء على افتراض أن النمو سيستمر بسرعة فائقة.


وقالت الشركتان إن علامة "لينكد إن" التجارية ستستمر بعد إغلاق الصفقة في وقت لاحق هذا العام، وسيبقى جيف وينر الرئيس التنفيذي للشركة، ويقدم تقاريرا لرئيسة "مايكروسوفت" التنفيذية، ساتيا نادالا.

وقالت نادالا إن "فريق لينكد إن أسس مشروعا رائعا يتمركز حول جمع المهنيين حول العالم ومعا يمكننا تسريع نمو لينكد إن بالإضافة إلى مايكروسوفت أوفيس 365 وهي مجموعة من البرمجيات التي تقدمها شركة "مايكروسوفت" مثل "مايكروسوفت ورد" و"مايكروسوفت إيكسل."
بواسطة : عمر عادل
 0  0  430
التعليقات ( 0 )