• ×

01:35 صباحًا , السبت 20 أبريل 2024

مايكروسوفت تكشف عن أحدث تقنية لها للتنبؤ بالسرطان

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 كشفت دراسة وإحصائيات تم أجرائها باحثون بشركة مايكروسوفت العملاقة للبرمجيات أن تحليل أنشطة المستخدم على الانترنت يمكن أن تقدم أدلة بشأن احتمالات إصابته بمرض السرطان.

وأكد الباحثون أنهم استطاعوا عن طريق تحليل عمليات البحث على الشبكة الدولية تحديد مستخدمي الانترنت المصابين بسرطان البنكرياس قبل تشخيص إصابتهم بالمرض، وأشاروا إلى أن هذا البحث يمكن أن يساعد في تحسين سبل الرعاية الصحية عن طريق تحليل البيانات.

وفي إطار هذه الدراسة، قام فريق البحث بتحليل 2,9 مليون عملية بحث أجريت على محرك البحث بينج التابع لشركة مايكروسوفت، مع التركيز بصفة خاصة على الأشخاص الناطقين بالإنجليزية في الولايات المتحدة خلال الفترة من أكتوبر 2013 حتى مايو 2015، واستخدموا النتائج التي توصلوا إليها في إعداد نموذج إحصائي.


وففقاً لموقع الإلكتروني"كمبيوتر ورلد" المهتم بأخبار التكنولوجيا والمعلومات وذكر الباحثون خلال هذه الدراسة أنهم استطاعوا التعرف على معلومات ما بين 15:5% من حالات الإصابة بسرطان البنكرياس مع الاحتفاظ بنسبة خطأ في التشخيص منخفضة للغاية وأشاروا إلى نسبة الخطأ في التشخيص كانت تتراوح ما بين حالة من كل 10 آلاف إلى حالة من كل 100 ألف حسبما.

وخلصت الدراسة إلى أنه من الممكن "إنشاء منظومات مراقبة منخفضة التكلفة واسعة المجال لمراقبة سلوكيات البحث على شبكة الانترنت وتقديم تحذير مبكر لمرضى سرطان البنكرياس، مع إمكانية تطوير هذه التقنية بحيث تشمل أنواع أخرى من السرطان".
بواسطة : عمر عادل
 0  0  401
التعليقات ( 0 )