• ×

07:08 صباحًا , الأربعاء 24 أبريل 2024

شركات المحمول تنتظر تراخيص الجيل الرابع

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 قال مصدر مسئول بإحدى شركات المحمول إن شركات الاتصالات مازالت تنتظر الشروط والمواصفات الفنية الخاصة بتراخيص الجيل الرابع للاتصالات الـ LTE التى تعتزم وزارة الاتصالات طرحها بعد العيد، لتقديم مقترحاتها.

وهناك تقارير أكدت أن شركات المحمول تتطلع إلى بنود متوازنة تحقق المنافسة العادلة مع المصرية للاتصالات مؤكدا أن الشركات لم تتسلم شروط تراخيص الجيل الرابع وبالتالى فإنه من غير المنطقى أن تتقدم بمقترحاتها قبل الاطلاع عليها.

ووافق مجلس الوزراء بداية مايو الماضى على طرح تراخيص 4G وفقاً لضوابط جهاز والهيئىة القومية لتنظيم الاتصالات مع تفويض مجلس إدارته بإعداد التراخيص شاملة الالتزامات المالية والفنية والتنظيمية اللازمة طبقا لبنود قانون تنظيم الاتصالات رقم 10 لسنة 2003 .

يشار إلى أن ترددات الجيل الرابع، هى البند الوحيد المتبقى من أجزاء الرخصة الموحدة للاتصالات التى أعلنت عنها الوزارة فى أبريل 2014 وتم تجميد باقى بنودها منتصف العام الماضى بسبب الخلاف بين المصرية للاتصالات وشركات المحمول حول الإطار القانونى والتنظيمى لعملها فى الوقت المحدد .

كما طالبت شركتى فودافون مصر و أورانج بالحصول على رخصة تشغيل لخدمات البوابة الدولية، حال تقديم المصرية للاتصالات خدمات المحمول وأعلن المهندس ياسر القاضى وزير الاتصالات، فى تصريحات سابقة أن وزارة الأتصالات تعتزم طرح 4G على شركات المحمول (أورانج و فودافون مصر و اتصالات مصر والمصرية للاتصالات).
بواسطة : عمر عادل
 0  0  2.7K
التعليقات ( 0 )