• ×

07:28 صباحًا , الجمعة 19 أبريل 2024

مايكروسوفت وفيس بوك يتعاونان لمد كابل بحرى عبر المحيط الأطلسى

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 وافقت شركتا مايكروسوفت وفيسبوك على مد كابل بحري عبر المحيط الأطلسي بشكل مشترك لمواجهة الطلب المتزايد على خدمات الإنترنت فائقة السرعة وستساعد الشركاتان في تصميم الخط البحري الذي سيمتد من فيرجينيا بالولايات المتحدة وحتى بيلباو في إسبانيا.

ومن المقرر أن تدير المشروع شركة الاتصالات الإسبانية تليفونيكا Telefonica والتي ستبيع أي قدرة غير مستخدمة على هذا الخط إلى عملاء آخرين وسوف يساعد هذا الخط شركتي مايكروسوفت وفيسبوك على نقل البيانات بسرعة أعلى وبتكلفة أرخص بين مراكز البيانات العالمية التابعة لهما.

وتضطر شركات التكنولوجيا عادة إلى أن تدفع لشركات الاتصالات نظير استخدام خطوطها في نقل البيانات الأمر الذي قد يكون مكلفا كما أن الكميات الهائلة من المعلومات التي تنتقل عبر هذه الخطوط قد تجعلها أقل سرعة.

وقالت الشركتان إن هذا المشروع، والمسمى MAREA سيكون الخط البحري الأعلى سعة عبر المحيط الأطلسي حيث أن قدرته المتوقعة هي 160 تيرابايت في الثانية الواحدة ولا يعد هذا المشروع أول خط تحت سطح البحر يتم إنشاؤه برعاية شركات التكنولوجيا ففي عام 2014 تعاونت شركة غوغل مع خمس شركات اتصالات لإنشاء خط بحري عبر المحيط الهادئ.

وقال فرانك راي مدير قسم استحواذ الشبكة العالمية بشركة مايكروسوفت إنها خطوة جديدة ومهمة في بناء الجيل القادم من البنية التحتية للإنترنت.
وتعتمد شركة فيسبوك ومستخدموها، الذين يبلغ عددهم 1.23 مليار مستخدم نشط شهريا، على نقل البيانات، وكان رئيسها مارك زوكربيرغ قد تعهد بتحسين القدرة على الاتصال بالإنترنت حول العالم.

وقالت الشركتان في بيان مشترك اليوم الخميس إن إنشاء الخط الجديد، الذي يبلغ طوله 6600 كيلومتر ماريا ستبدأ في أغسطس 2016 ومن المتوقع أن تكتمل في أكتوبر من عام 2017.
بواسطة : عمر عادل
 0  0  436
التعليقات ( 0 )