• ×

05:35 مساءً , الثلاثاء 23 أبريل 2024

الدرس الأول : تعليم أساسيات برنامج مايكروسوفت وورد 2007

Microsoft Word 2007

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
عبد الرحمن سالم الأحباء زوار ورواد وأعضاء موقع ألو مصر ... نقدم لكم سلسلة تعليم أساسيات برنامج مايكروسوفت وورد 2007 وذلك في صورة شروحات تعليمية مستمرة .

آملين أن تحوز على رضائكم و استحسانكم وأن نصل إلى مبتغانا وهو إفادتكم

ونحن جاهزين بالتأكيد لأي استفسار أو سؤال يشكل عليكم ...

ومع الدرس الأول من سلسلة دروس تعليم أساسيات برنامج مايكروسوفت وورد 2007 .

(( الدرس الأول ))

حسب الصورة والترقيم الموضح أعلاه :

1 : شريط القوائم الرئيسية بالبرنامج ويحتوي على جميع الخصائص والإمكانيات الموجودة في البرنامج وسنقوم بشرح كل خاصية وميزة بداخله بشكل منفصل لاحقاً .

2 : مربع تغيير ونوع وشكل الخط وتطبيقه اما بان أقوم باختيار نوع الخط الذي ارغبه ثم اقوم بالكتابة او اقوم بكتابة النص ومن ثم تحديده ثم الذهاب إلى هذا المربع والضعط على السهم بجواره يمينا واختيار نوع الخط الذي اريد تطبيقه .

3 : مربع حجم الخط وطرق الإستخدام كما تم شرحها في نوع الخط .

4 : ويحوي ثلاث اختيارات ومنها أقوم بتنسيق شكل الخط والخيارات الثلاث هي : B وهي لتسميك الكتابة - I وهي لجعل الكتابة مائلة - U وهي لوضع خط أسفل الكلمة .

5 : وبها اختيارين وهما الأس العلوي والسفلي ويستخدم في كتابة العمليات الرياضية والرموز الكيميائية .

6 : ويستخدم لعمل خلفية أو تحديد ملون لجملة أو كلمة معينة .

7 : ويستخدم في تنسيق الخط من حيث لون الكتابة ومنه يتم إختيار لو الكتابة والنص المطلوب .

8 : وبه ثلاث خيارات وهي معنية بتنسيق الكتابة من حيث تنسيق مكان النص والمحتوى سواءا مقال أو جملة أو كلمة ... وطريقة استخدامه سواءا بالقيام بالاختيار مسبقا قبل كتابة المحتوى او من خلال تحديد المراد تنسيقه ومن ثم اختيار محاذاة يمين او وسط او يسار الصفحة .

9 : وهي اداة تستخدم لتعبئة مساحة معينة كمربع او خانة جدول بلون معين ... سيتم شرحها لاحقا عن شرح الجداول أو الأشكال الهندسية .

10 : وهي أداء تستخدم لعمل تنسيق معين على محتوى معين مشابه لتنسيق نص جزء آخر وطريقة استخدامه بأنه أقوم بتحديد النص المراد أخذ تنسيقه ثم الضعط على الأداه هذه ثم تحديد النص المراد تطبيق التنسيق عليه وذلك مباشرة بدون الضغط على اي زر او منطقة اخرى .

تابعونا في الدرس القادم ونحن مستعدون لأي استفسار .
 0  0  5.1K
التعليقات ( 0 )