• ×

01:38 مساءً , الخميس 25 أبريل 2024

مارك مؤسس الفيسبوك يقوم بعمل لايك لفتاة مسلمة

مارك زوكربيرغ وفتاة مسلمة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 بعد أن صرح دونالد ترامب وهو المرشح عن الحزب الجمهوري في الانتخابات الرئاسية الأمريكية أنه سيقوم بعمل قاعدة بيانات خاصة بالمسلمين المتواجدين في الولايات المتحدة تعني بمتابعتهم ومراقبتهم وملاحقتهم ! .

سبب هذا القول والتوجه جدلا واسعا بين المسلمين في الولايات المتحدة الأمريكية وفي العالم بشكل عام بأكمله ، حيث قامت فتاة مغربية مقيمة في أحد الولايات الأمريكية بنشر تدوينة لها على موقع التواصل الإجتماعي Faccebook موضحة بها حقيقة الإسلام كما يجب أن يكون وأن يعرفه العالم بأسره .

فقامت تلك التدوينة بالتأثير والإنتشار على مستوى عالي وقد أعب مارك زوكربيرغ مؤسس موقع الفيسبوك بتلك التدوينة مما دفعه بالقيام بعمل لايك للتدوينة .
وجاء في تدوينة الفتاة المغربية : " عزيزي دونالد ترامب، اسمي مروة وأنا مسلمة. سمعت أنك تريدنا أن نبدأ بوضع شارات تشير إلى كوننا مسلمين، حسناً قررت أن أختار واحدة لنفسي. ليس سهلاً تمييزي كـمسلمة من مظهري، لذا شارتي الجديدة ستمكنني من كشف مَنْ أكون بكل فخر¨، ثم مضت مضيفة انها اختارت علامة السلام لأنه يمثل إسلامها ذاك الدين الذي علمني أن أرفض الظلم وأن أتوق إلى الوحدة، الدين الذي علمني أن قتل حياة بريئة يعادل قتل الناس جميعا¨.

وقد كتبت أيضا : ¨سمعت أيضا أنك تريد أن تتعقبنا. عظيم! يمكنك أن ترافقني في المشاوير التي أقضيها للتعريف بالسرطان في مدرسة الحي، أو يمكنك أن تلاحقني إلى مكان عملي، حيث وظيفتي هي نشر السعادة بين الناس¨. وزادت ¨بمقدورك أيضاً أن ترى كيف يقدّم مسجد الحيّ الساندويتش للمشردين، وكيف يقيم مأدوبات للناس من كل الأديان، حيث الجميع مرحّبٌ به. ربما حينها تعرف أن كوني مسلمة لا يجعلني أقل أميركيةً منك، وربما إذا تسنى لك تتبع خطواتي، أن ترى أنني لست أقل إنسانية منك، السلام عليكم ¨.

نص التدوينة كما كتبته الفتاة :
Dear @realdonaldtrump, My name is Marwa, and I am a Muslim. I heard you wanted us to start wearing ID badges, so I decided to choose one for myself. I am not easily identifiable as a #Muslim just by looking at me, so my new badge will let me display proudly who I am. I chose the peace sign because it represents my #Islam. The one that taught me to oppose #injustice and yearn for#unity. The one that taught me that killing one innocent life is equivalent to killing humanity. I heard you want to track us as well. Great! You can come with me on my Cancer Awareness walks at the local middle school, or you can follow me to work where it's my job to create happiness. You can also see how my local mosque makes PB&J sandwiches for the homeless and hosts interfaith dinners where everyone is welcome. Maybe then you'll see that me being Muslim doesn't make me any less American than you are. Maybe if you walk in my footsteps, you can see that I am not any less human than you are. Salaamu alaikum #NOTINMYNAME #FightWithPeace
 0  0  3.1K
التعليقات ( 0 )