• ×

12:19 صباحًا , السبت 20 أبريل 2024

"اتصالات مصر" تسلم 122 نقطة من المرحلة الأولى لخطة نشر الإنترنت فائق السرعة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 كشفت شركة نايل أون لاين (التابعة لشركة اتصالات مصر)، عن قيامها بتسليم أول مجموعة نقاط للمشروع الاسترشادي للخطة القومية لنشر الإنترنت فائق السرعة، وذلك لعدة جهات حكومية، ويأتي تنفيذ تلك الخطة في إطار ما تسعى إليه الدولة لنشر الانترنت فائق السرعة داخل المؤسسات الحكومية ورفع كفاءة الخدمات المقدمة للجمهور.


وبلغت عدد النقاط التي قامت "نايل أون لاين" بتسليمها حتى الآن 122 نقطه في عدة جهات هي "الجهاز المركزي للتعبئة العامة والاحصاء، النيابة العامة، معهد تكنولوجيا المعلومات، بجانب وزارات القوى العاملة، الهجرة، الشباب والرياضة، التربية والتعليم".

وبهذه المناسبة قال شريف أمين رئيس قطاع حلول الأعمال بشركة اتصالات مصر،: "إن الشركة لا تدخر جهداً بالمشاركة في أي مشروع يستهدف رفع كفاءة وتطوير البنية الأساسية للاتصالات في السوق المصري، خاصة المشروعات التي تستهدف تطوير الخدمات الحكومية المقدمة للمواطنين وتحسين مستوى معيشته".

وأوضح "أمين" أن اتصالات مصر، تختص في هذا المشروع الكبير بتسليم 255 نقطة وفقاً للاتفاق الذي أقره الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، على أن تكون موزعة على 9 وزارات وجهات حكومية منها ما تم الاتفاق معها فعلياً (وزارةالتربية والتعليم - وزارة القوى العاملة و الهجرة - وزارة الشباب - وزارة العدل- النيابة العامة - الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء- معهد تكنولوجيا المعلومات - بالإضافة إلى وزارتى الصحة و الزراعة).

وتابع أمين قائلا: "قمنا بتوصيل الانترنت فائق السرعة في كل من محافظات الاسكندرية، وكفر الشيخ، والبحيرة، بسرعات تصل إلى 20 ميجا بايت/ثانية، بالإضافة لتسليم 6 نقاط في يوليو الماضي، وكان من المخطط له بنهاية العام الماضي تسليم نحو 94 نقطة فقط، إلا أن اتصالات مصر أثبتت مدى قدرتها على الإنجاز في المشروعات القومية المسندة إليها وقامت بتسليم 122 نقطة بنسبة تبلغ نحو 22%".

وأكد أمين أن هذا المشروع يعمل على تمهيد الطريق للتحول للاقتصاد الرقمي الذي تستهدفه الدولة المصرية، كما يؤدي للمساهمة في زيادة الدخل القومي، وتيسير العمل على المواطنين في التعامل مع الجهات الحكومية بكفاءة، هذا بجانب التأثير الإيجابي للمشروع فيما يخص زيادة الانتشار والاستخدام للإنترنت فائق السرعة وخدماته في كافة محافظات الجمهورية، وهو ما سينعكس على المواطن بخدمات إنترنت بجودة أفضل وبأسعار مناسبة.

تجدر الإشارة إلى أن العام الماضي شهد بدء العمل في المشروع، وفقا لمخطط لا يتجاوز 18 شهرا، على أن يتم الانتهاء من المشروع وتسليم جميع النقاط كلياً خلال الربع الثاني عام 2016، ومن المقرر أن يخضع المشروع لتطبيق اتفاقية ضمان مستوى جودة الخدمة المقدمة SLA بجميع النقاط وذلك لضمان مستوى جودة الخدمة المقدمة للجهات المستفيدة.
بواسطة : علاء الطويل
 0  0  2.9K
التعليقات ( 0 )